اخسروا 5 كيلوغرامات من وزنكم قبل العيد

اخسروا 5 كيلوغرامات من وزنكم قبل العيد

نقيم في شهر رمضان المبارك العديد من الدعوات والموائد العامرة بالأطعمة، حيث يصبح من الصعب السيطرة على الشهية، وبالتالي اكتساب المزيد من الوزن، إذا كنت ترغبين باستغلال فترة الصيام لإنقاص وزنك قبل العيد بنحو 5 كيلوغرامات، فتابعي التالي:

من الضروري الابتعاد تماماً عن النشويات والسكريات والاعتماد على الخضروات وشرب الكثير من الماء، وبالنسبة للنساء اللواتي لا يعانين من أية مشاكل صحية ولا يتناولن أدوية لعلاج بعض الحالات الصحية المزمنة عليهن الالتزام بهذه النصائح للاستفادة من هذا الرجيم، خاصة وأن الجسم يدخل مرحلة حرق الدهون الموجودة فيه، ويحوّلها إلى طاقة ونشاط.

لا يسمح بإغفال أي وجبة بهدف تقليل تناول الطعام لخسارة الوزن؛ لأنَّ هذا الرجيم صحي.

وجبة الإفطار:

يتم خلالها تناول طبق كبير من الفتوش أو السلطة الخضراء مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، وبالإمكان عدم إضافتها وهذا الأمر سيكون أفضل، شريحة من اللحم المشوي، الدجاج المشوي أو السمك المشوي يتراوح وزنها ما بين 90 – 120 غراماً.

التركيز على تناول طبق من شوربة الخضروات أو شوربة العدس بالليمون الحامض على الإفطار بدلاً من تناول الفتوش أو السلطة الخضراء حسب الرغبة أو كطريقة للتغيير.

الابتعاد عن تناول أطباق فطائر، سمبوسك، رقائق بالجبن، ورق عنب بالزيت.

ضرورة تناول حبتين فقط من الفاكهة أو كوب من العصير الطازج من خلال خلط حبة واحدة من الموز مع حبة واحدة من الكيوي وحبة واحدة من الفراولة، أو كوب من الجريب فروت مع القليل من الماء، أو حتى كوب من عصير الرمان.

وجبة السحور

تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب الحرص على تناولها خلال شهر رمضان وعدم إهمالها اعتقاداً منا أنها تساهم في زيادة الوزن، بل هي مكملة لبرنامج رجيم رمضان، لذلك يجب تناولها بالطريقة الصحيحة بما يضمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ووجبة السحور هذه تقضي بتناول كوب من اللبن الزبادي مع 3 حبّات من التمر أو مع حبّة واحدة من الموز أو تناول بيضتين مسلوقتين مع خضروات طازجة.

يمكنك أيضا قراءة More from author