طنين الأذن وفقدان السمع عرض جديد من أعراض كورونا

طنين الأذن وفقدان السمع عرض جديد من أعراض كورونا

أظهرت دراسة حديثة أجريت في المملكة المتحدة، أن كوفيد-19 يمكن أن يؤثر سلبا على حاسة السمع، ويتسبب في ظهور طنين الأذن أو تفاقمه لدى الأشخاص الذين يعانون منه مسبقا.

يظهر طنين الأذن لدى الأشخاص العاديين بسبب الضوضاء بعد حفلة موسيقية صاخبة على سبيل المثال، ويدوم الطنين في الغالب ساعات قليلة، لكن الأشخاص الذين يعانون من طنين الأذن فإنه يدوم لساعات أطول أو يستمر بشكل دائم، ما يسبب في معاناتهم.

طنين الأذن عرض جديد من أعراض كورونا

وتتعد الأسباب التي تقف وراء طنين الأذن، كتلف خلايا شعيرات الأذن الداخلية، لكن حسب دراسة علمية جديدة لباحثين بريطانيين، فإن طنين الأذن المرضي يمكن أن تكون له علاقة بفيروس كورونا المستجد. وبعد فحص حوالي 60 شخصا خلص الباحثون إلى هذا الاستنتاج الجديد.

28% من مصابي كورونا فقدوا السمع نتيجة الوباء

وأبلغ حوالي 15 في المائة من المرضى المشاركين في الدراسة عن ظهور طنين في الأذنين لديهم بعد تعرضهم للإصابة بكوفيد 19، أو تفاقم حدة الطنين لدى المصابين به أصلا، ولاحظ الباحثون أن 28 بالمئة من المرضى الذين تمت معاينتهم خلال الدراسة قالوا بأنهم فقدوا السمع بشكل جزئي أو كلي نتيجة الوباء.

بريطانيا تدرج طنين الأذن ضمن أعراض كورونا

وعكس عدد من البلدان التي لم تدرج الطنين في لائحة أعراض الوباء، صنفت مصلحة الخدمة الصحية الوطنية البريطانية طنين الأذن في قائمة الأعراض، وسجل الخبراء الصحيون أن الطنين يتواصل في بعض الأحيان حتى بعد أشهر من الشفاء من الوباء.

يمكنك أيضا قراءة More from author