بيتزا هات تعلن إفلاها بعد شهور من الإغلاق بسبب كورونا

بيتزا هات تعلن إفلاها بعد شهور من الإغلاق بسبب كورونا

بيتزا هات واحدة من بين أهم المتاجر التي تقدم البيتزا على مستوى العالم، وتمتلك الكثير من المنافذ الخاصة بها في كل دولة بالعالم، ولكن بعد تفشى جائحة كورونا وتأثر الولايات المتحدة الأمريكية بها، فقد أدى الأمر إلى إغلاق المطاعم التي توجد بها، مما أدي إلى تعرض الكثير من الشركات الكبيرة إلى الإفلاس والتي من بينها شركة إن بي سي إنترناشونال والتي تمتلك حقوق الامتياز لمطاعم بيتزا هات.

بيتزا هات تعلن إفلاسها في في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت شركة إن بي سي إنترناشونال إفلاسها قبل أيام من جراء اجتياح جائحة كورونا للكثير من البلاد على مستوى العالم، وعلى الرغم من أن الشركة قد سعت بشكل كبير للاستفادة من الاستفادة من حماية الفصل 11 الخاصة بقانون الإفلاس، من خلال تقديم ما يفيد تعرضها إلى الضرر إلى محكمة مقاطعة تكساس في الجنوب.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قد افتتحت أول فرع من فروع البيتزا هات خلال عام 1962 وتدير اليوم أكثر من 1225 مطعم تحت تلك العلامة التجارية الأكثر شهرة على مستوى العالم، ويذكر أن الشركة قد عانت بشكل كبير خلال الفترة الماضية من جراء أجتاح فيروس كورونا للولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أصبحت أمريكا من بين الدول الأكثر تضرر من ذلك الفيروس على مستوى العالم، وقد زادت تكاليف العمالة والطعام بشكل كبير على المطاعم والعلامات التجارية الكبيرة، بالإضافة إلى المنافسة القوية التي شهدتها تلك العلامة التجارية من قبل الكثير من المنافسين مثل بابا جونز وعلامة دومينوز وغيرهم من علامات البيتزا التجارية المتعارف عليها.

ويذكر أن الشركة مديونة اليوم بأكثر من 930 مليون دولار وقد تفاوضت خلال الفترة الماضية من أجل تقسيط تلك الديون، كما تهدف من خلال تلك الطريقة إلى بيع جزء من المتاجر الخاصة بها وتوزيع الديون للتخلص منها، واللجوء إلى الفصل 11 أن متاجر بيتزا هات سوف تتوقف عن العمل.

سوف تعمل العلامة التجارية بالتزامن مع الخطة الخاصة بالشركة من أجل سداد تلك الديون، ولن يؤثر ذلك الإفلاس على الإطلاق على تلك العلامة التجارية أو أي علامة تجارية أخرى تعمل عليها الشركة خلال الوقت الحالي.