تدريب فئران على قيادة السيارات (فيديو)

تدريب فئران على قيادة السيارات (فيديو)
تدريب فئران على قيادة السيارات (فيديو)

 

 

تمكن مجموعة من العلماء تحت إشراف عالمة الأعصاب كيلي لامبرت، من جامعة “ريتشموند” ، من تعليم الفئران كيفية قيادة سيارات خاصة في مختبر بالولايات المتحدة.

فئران تتعلم قيادة السيارات

وصرحت لامبرت لمجلة “نيو ساينتست”، قائلة: “تعلمت الفئران كيفية التنقل في السيارة المصغرة بطرق فريدة من نوعها” ، وتم تصميم سيارات من علبة طعام فارغة وعجلات وأرضية من الألومنيوم، وعجلة قيادة مصنوعة من 3 قضبان نحاسية.

 

هذا وأنتجت عجلة القيادة النحاسية تيارا كهربائيا، من خلال الجزء الداخلي للألمنيوم، الذي دفع السيارة إلى الأمام عند قيام فأر مدرب بسحب سلك النحاس الأيسر أو الأوسط أو الأيمن، بمخلبه.

المكافآت المستمرة

وأشارت التقارير أن المكافآت المستمرة ساعدت على تعلم الفئران بمجرد اعتيادها على الفكرة، حيث وضع فريق البحث طعاما في مواقع مختلفة من الصندوق، لذا كان على الفئران قيادة السيارة وجمعها ، كما تؤثر البيئة على سرعة تعلم الفئران ، حيث أن الفئران المتواجدة في بيئة أكثر تعقيدا، قادرة على التعلم بشكل أسرع.

 

وتجدر الإشارة ، أن التجربة أظهرت أن للفئران قدرة أكبر على تعلم مهام جديدة، أكثر مما كان يعتقد في السابق، ويمكن لذلك أن يفيد في إجراء المزيد من التجارب حول أمراض الدماغ البشرية.

يمكنك أيضا قراءة More from author