فيديو حرق سيارة سيدة سعودية بشكل متعمدا اعتراضا على قرار قيادة السيارات

فيديو حرق سيارة سيدة سعودية بشكل متعمدا اعتراضا على قرار قيادة السيارات
فيديو حرق سيارة سيدة سعودية بشكل متعمدا اعتراضا على قرار قيادة السيارات

لم يمضي على بدء تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة 10 أيام ، حتى بدأت بعض المشاكل تطل برأسها ، وإن كانت فردية حتى الآن ، ومنها على سبيل المثال خلافات بين زوجين بسبب شراء السيارة ، و حرق سيارة من قبل مجهولين رافضين لقيادة المرأة.

حرق سيارة مواطنة سعودية في الجموم

وتعرضت سيارة سلمى الشريف من قرية الصمد في محافظة الجموم، إلى حريق ، وأظهر مقطع فيديو للحادثة، النار تشتعل في سيارة متوقفة خلال ساعات الليل ، بينما تعلق على الفيديو صاحبة السيارة سلمى الشريف.

شباب في القرية أحرقوا سيارة مواطنة

وتقول الشريف في الفيديو إن الحريق متعمد ، وأن بعض شبان القرية المعارضين لقيادة النساء للسيارات هم من أحرقوا سيارتها، وبدا صوت الشريف في الفيديو أقرب للبكاء وهي تناشد الجهات الأمنية المختصة بملاحقة المسؤولين عن حرق سيارتها التي تقول إنها اشتركت في جمعية لأجل شرائها ، مطالبة بنشر الفيديو حتى يصل إلى الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الجهات الأمنية تحقق في الحادث

من جانبها قالت صحيفة مكة المحلية ، إن هناك اشتباهًا بكون الحريق تم بفعل فاعل ، وأن الجهات الأمنية فتحت تحقيقًا في الحادثة ، على أن تعلن الجهات الأمنية تفاصيل الحادثة في بيان لاحق.

قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة

يشار هنا أنه قد سرى يوم 24 يونيو الماضي ، قرار رفع الحظر ، بعد سنوات من المطالبات النسائية التي كانت تقابل على الدوام برفض مجتمعي واسع ، قبل أن يأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بمنح النساء في المملكة رخص قيادة.

يمكنك أيضا قراءة More from author