الدوري السعودي يتصدر نظيريه الألماني والإيطالي بطريقة غير مسبوقة

الدوري السعودي يتصدر نظيريه الألماني والإيطالي بطريقة غير مسبوقة
الدوري السعودي يتصدر نظيريه الألماني والإيطالي بطريقة غير مسبوقة

 

من المعروف أن الدوري السعودي للمحترفين يحظى في الموسم الحالي بدعم حكومي كبير من خلال الهيئة العامة للرياضة ، فقد بلغت قيمة الدعم أكثر من 660 مليون دولار ، بهدف صناعة كرة قدم احترافية وتطوير بيئة الملاعب، وجلب أفضل اللاعبين والمدربين على مستوى العالم، وتوطين التقنيات الحديثة في الخدمات الرياضية .

في سبق للدوري السعودي يتفوق على نظيريه الألماني والإيطالي

لعل تلك أحد أسباب تفوق الدوري السعودي علي غيره من الدوريات الأجنبية ، والتفاصيل تأتي تباعاً. 

 

ما هو دليل تفوق الدوري السعودي ؟

 

لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي من أهم المؤشرات التي يستدل بها حالياً في كثير من الإحصائيات والأخبار ، بل وتستطيع دفع الرأي العام بأكمله للوجهة التي ترغبها. 

على موقع “تويتر” تخطي حضور الدوري السعودي ال 80 مليون تغريدة ، وبذلك حقق تفاعلاً مشهوداً عبر أكثر من 40 مليون حساب شخصي

أما الدوري الإسباني فقد حقق أكثر من 167 مليون تغريدة بواسطة 97 مليون مغرد عن الليغا الإسبانية وأنديتها ، وعن الدوري الإنجليزي فجاء ثانياً بأكثر من 161 مليون تغريدة غرّد فيها أكثر من 91 مليون حساب.

 

وبذلك حقق الدوري السعودي ما يؤكد جماهيرية وتنافسية الدوري السعودي بين بقية الدوريات العالمية، على مستوى التفاعل في وسائل التواصل الاجتماعي .

 

كيف تفوق الدوري السعودي ؟

 

يعلم الجميع أن فئة الشباب هم الأكثر تفاعلاً مع الدوري مما ساعد على تحقيق أرقاماً عالية جعلته في طليعة دوريات كرة القدم على مستوى العالم .

 

السعودية واهتمامها بكرة القدم

 

تعد كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية، حيث يتابعها أكثر من ثلثي سكان المملكة، منفردة عن المنافسة مع أي لعبة أخرى.

 

ومن أحد التطورات الهامة لهذه اللعبة والدليل على انتشارها بالمملكة فعالية الحضور الجماهيري الذي تجاوز في الموسم الماضي، عشرة ملايين مشجع لأول مرة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين .

يمكنك أيضا قراءة More from author