اهم الامراض الشائعة عند الاطفال وطرق علاجها

غالبا ما تتمحور الامراض الشائعة عند الاطفال في عدة حالات مثل المغص والسعال والإسهال وغيرها من الامراض الشائعة عند الاطفال التي تسبب القلق والحيرة لدى الكثير من الأمهات اللواتي يتساءلون دائما عن طرق العلاج وكذلك الوقاية من تلك الأمراض التي غالبا ما يصاب بها الاطفال وهذا سيدتي ما سوف نقدمه لك اليوم دون الحاجة لزيارة الطبيب أو تجربة العديد من الادويه والوصفات العلاجية والتي قد تصيب وقد تخيب في بعض الاحيان وذلك ما سوف تتعرفي عليه خلال السطور التالية.

 

الامراض الشائعة عند الاطفال

 

ابرز الامراض الشائعة عند الاطفال ووسائل العلاج

 

  1. مرض الصفراء أو “أبو صفار”

 

  •     تعريف المرض

هو التهاب فيروسي يصيب الكبد وهو من الالتهابات الفيروسية التي تصيب الأطفال بشكل شائع ويمكن انت قالوا من طفل الى طفل عن طريق العدوى بالتلامس أو استعمال أدوات ملوثة.

 

  •     الأعراض الشائعة

تعتبر أعراض هذا المرض مثل أعراض الرشح حيث يصاب الطفل بالحمى والصداع وآلام في المفاصل وكذلك ضعف الشهية.

 

  •     علاج مرض الصفراء

أن يمتنع الطفل من تناول الدهون  والأطعمة التي تحتوي على الدهون حتى يرتاح الكبد وبدلا من ذلك الأم الطفل الأطعمة الغنية بالسكريات.

 

الامراض الشائعة عند الاطفال

 

  1. مرض الحصبة

 

 تعريف المرض

هو التهاب فيروسي حاد شديد العدوى يصيب الاطفال ذوي البنية الضعيفة والتغذية السيئة بكثرة ينتشر هذا المرض بسبب اختلاط الأطفال المصابين بالمرض ببعضهم البعض وينشط خاصة في نهاية فصل الشتاء أو الربيع.

 

  • اعراض الحصبة

تظهر أعراض العدوى بعد عشر ايام من اختلاط الطفل المصاب بآخر سليم سيظهر على الطفل المريض بعض الأعراض الواضحة مثل السعال والإسهال وارتفاع درجة الحرارة واحمرار العينين وسيلان الانف و الدماغ وضعف والخمول وطفح جلدي وقد تدوم تلك الأعراض لمدة خمس ايام و قد تحدث بعض المضاعفات مثل التهاب الدماغ أو التهاب الحنجره.

 

  • علاج الحصبة

يتم العلاج داخل منزل الطفل من خلال ابقائه في فراشه لفترة حتى يشعر بالراحة وتناول قدر كبير من السوائل مع التغذية الجيدة.

ويتناول الطفل بعض المضادات الحيوية حتى يتم العمل على تخفيض درجة حرارة المرتفعة و تخفيف الشعور بالتعب والإجهاد.

 

  • الوقاية من مرض الحصبة

يمكنك أن تقي طفلك من الإصابة من الاساس بهذا المرض من خلال انت النعي طفلك من ان يختلط بقية الأطفال المصابين بالحصبة وعدم السماح لهم بدخول المنزل حتى لا تنتشر العدوى.

 

الامراض الشائعة عند الاطفال

 

  1. مرض السكري

 

  • تعريف بمرض السكري

 هو مرض مزمن يصيب عدد من الأطفال  يتسبب في نقص في افراز هرمون الانسولين في جسم ولد ينتج عنه تراكم السكر في الدم  فلا يستطيع جسم الطفل من حرق كمية السكر وتحويلها إلى طاقة وهو ما أدى إلى توليد مادة الأسيتون في الجسم

 

  • اعراض مرض السكري

يشعر الطفل بالحاجة الى الذهاب الى الحمام للتبول أكثر من مرة خاصة خلال الليل اغنية قالوا ربما يتبول في فراشه خاصة اداكم سنه صغير بالاضافة الى شرب الماء بكثره والشعور بالعطش وخساره الوزن والشعور بالتعب والارهاق ظهور رائحه الاسيتون في الدم

 

  • علاج مرض السكري

مرض السكري هو مرض مزمن حيث لم يجد العلم والعلماء حتى الآن علاج نهائي لهذا المرض وذلك في العلاج يكون من خلال حقن الأنسولين التي يستمر عليها الطفل لماذا الحياة مع الحفاظ على نظام غذائي صحي وأسلوب حياة منظم.

 

الامراض الشائعة عند الاطفال

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author