أسباب امراض أسنان عند الأطفال وطرق الوقاية والعلاج

 نقدم لكم اليوم أسباب امراض أسنان عند الأطفال وطرق الوقاية والعلاج حيث يتساءل دائما الوالدين عن امراض أسنان عند الأطفال لحماية اطفالهم من احتمالية الإصابة ب امراض أسنان عند الأطفال خاصة وان هناك العديد من امراض الاسنان الشائعه لدى الاطفال وتلك المسؤوليه تقع على عاتق الاباء والامهات لحماية اطفالهم وحماية اسنانهم لتبقى سليمه وصحيه لفتره طويله وهو الامر الذي يؤدي ايضا الى حمايه صحه الاطفال العامه خاصه وان الاسنان من اهم الاعضاء في جسم الانسان ولها دور هام سواء من الناحيه الجماليه او من الناحيه العمليه مثل صحة النطق ومضغ الاطعمه المختلفه لذلك سوف نستعرض خلال السطور التاليه اكثر مشاكل الاسنان الشائعه لدى الاطفال واسبابها وكيفية الوقاية والعلاج منها.

امراض أسنان عند الأطفال

تسوس الأسنان عند الأطفال

تعتبر مشكله تسوس الاسنان من اكثر المشاكل الشائعه لدى الاطفال خاصه في مرحله طفولتهم المبكره وذلك يعود الى عوامل كثيره.

  • اسباب تسوس الأسنان

اهمال تنظيف اسنان الطفل منذ فتره طفولته الاولى وخلال شهور الرضاعه وتعد هذه المسؤوليه الام حيث توجد نسبه من السكر في الحليب الذي يتناوله الطفل خلال شهور الرضاعه وهو ما يسبب تسوس الاسنان.

تناول الكثير من الحلويات يؤدي الى تسوس اسنان الطفل لانها تلتصق بجدار الفم و تؤدي الى تسوس اسنان خاصه مع تناولها بكثره.

اهمال تفريش و تنظيف الاسنان بالفرشاه بعد كل وجبه يؤدي الى تراكم الاطعمه في فم الطفل و تسبب تسوس الاسنان.

  • الوقاية والعلاج من تسوس الأسنان

من اجل الوقايه من تسوس الاسنان اللبنيه في مرحله الطفوله المبكره ولجوء الام الي نزع هذه الاسنان في فتره مبكره يجب انت هتعمل ام وطفلها وتنظيفها منذ شهور الرضاعه و تحس الطفل على ذلك منذ صغره حتى لا تحدث بعض المضاعفات مثل نمو الاسنان في غير موضعها اعوجاج الاسنان و خلع الاسنان مبكرا و حدوث بروز في الاسنان الدائمه.

فقدان الأسنان عند الأطفال

تعد مشكله فقدان الاسنان لدى الاطفال من اكثر المشاكل الشائعه ولا التي تحدث بسبب تسوس الاسنان الذي عض اهم الاسباب التي تؤدي الى ذلك.

  • اسباب فقدان الأسنان

 اشرنا سابقا ان فقدان الاسنان يحدث اولا بسبب تسوس الاسنان كما يحدث بسبب التعرض لحادث يؤدي الى فقدان الطفل سن من اسنانه او حتى جزء منهم كما يحدث بسبب عدم وجود المساحه الكافيه في فك الطفل او ان الطفل قام بعض ماده صلبه ادت الى كسر اسنانه.

  • الوقاية والعلاج من فقدان الأسنان

يمكن الوقايه من فقدان الاسنان من خلال تنظيف الاسنان المنتظم كما يمكن علاج هذه الحاله من خلال تركيب جهاز من المعدن او البلاستيك وبه مساحه مفتوحه خلف الاسنان المفقوده ويقوم الطبيب بازالة هذا الجهاز بمجرد ان يبدأ السن الجديد في الظهور.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author