الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي: ابتكارات تقودها ثورة وسائل التواصل الاجتماعي

   

نعيش اليوم ازدهاراً كبيراً لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي حول العالم وما زال عدد مستخدميها يتزايد باضطراد، ويعزى ذلك بصورة أساسية إلى سهولة الوصول إلى تلك المنصات وتسارع التطور التقني والفرص التي تتيحها للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم وتجربة استخدامها السهلة والمريحة عموماً. وأدى هذا الارتفاع في استخدام الوسائط الاجتماعية إلى زيادة الطلب على أفضل الهواتف الذكية التي توفر للمستخدمين تجربة سلسة تلبي جميع جوانب نشاطاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان ذلك من نواحي  قدرات التصوير أوعمر البطارية أوالأداء السريع عموماً. ولهذا فإن شركة هواوي المشهود لها بالارتقاء بقدرات الهواتف الذكية إلى مستويات غير مسبوقة، تضع هذا الجانب على رأس أولياتها ولهذا تقدم مزايا جديدة في كل هاتف تطلقه كي تلبي جميع متطلبات استخدامه مع منصات التواصل الاجتماعي.

واليوم وبعد أن ارتفع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بمعدلات عالية في الأعوام الأخيرة، وأصبح معظمهم يعتمدون على هواتفهم الذكية للوصول بسهولة إليها، يمضي المستخدمون ما لا يقل عن نحو ساعتين يومياً في التفاعل مع منصات التواصل الاجتماعي باستخدام هواتفهم الذكية. ونتيجة للدور المهم الذي يلعبه هذا النمو في مجتمعاتنا اليوم، أصبحت شركات تصنيع الهواتف الذكية تركّز على تطوير التقنيات والأفكار المبتكرة التي تحسن تجربة المستخدم حينما يتفاعل مع تلك المنصات.


إنشاء محتوى مذهل من الصور والفيديو

تزخر منصات وسائل التواصل الاجتماعي اليوم بالصور ومقاطع الفيديو، أو حتى تتمحور حولهما، ما أدى إلى تزايد طلب المستخدمين على الكاميرات المتطورة في الهواتف الذكية ذات المزايا المبتكرة، ويتجه مزيد من المستخدمين عموماً إلى العناية بالصور ومقاطع الفيديو التي ينشرونها على وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح محطّ أنظار أصدقائهم، وهو ما أدى إلى تحفيز مصنعي الهواتف الذكية على التركيز أكثر على نوعية الكاميرات التي يدمجونها في هواتفهم فضلاً عن دعمها بالبرمجيات المناسبة المحسّنة الخاصة بها.

ومن هذه الزاوية نجد أن سلسلة الهواتف الذكيةHuawei P  تمتاز بمزايا غير مسبوقة لأنها تركز أولاً في لب تصميمها على التصوير الفوتوغرافي، فأحدث جهاز من هذه السلسلة:HUAWEI P30 Pro ، مزود بكاميرا رباعية من لايكا، وهي الأولى من نوعها في قطاع الهواتف الذكية.وتمتاز الكاميرا الأولى الرئيسة من الكاميرات الأربع بدقة 40 ميجابكسل،وهي مزودة بمستشعر سوبر سبكتروم من هواوي قادر على التقاط الصورالفوتوغرافيةومقاطع الفيديو بألوان نابضة بالحياة وبوضوح عال حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل وتمتاز بعدسةعريضة جدًاللتصوير الواسع الأفقي والعمودي، أما الكاميرا الثالثة فهي كاميرا مقرّبة بدقة 8 ميجابكسل ومزودة بتقنية سوبر زوم مذهلة تصل فيها قوة التقريب الرقمي إلى 50 مرة، وأخيراً تقيس الكاميرا الثالثة من نوع «تي أو إف» عمق مجال الصورة لتتيح للمستخدم تطبيق مؤثرات بوكيه مذهلة على مختلف أنواع الصور وخاصة الصور الشخصية. على الجانب الأمامي يتضمن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Proكاميرا بدقة 32 ميجابكسل، وهو مزود بمجموعة من تقنياتتثبيت الصورة بصرياً أو رقمياً بدعم من الذكاء الاصطناعي، ليضمن أن تكون الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها واضحة ومحددة تماما.

الفيديو الشكل الجديد للتعبير عن الإبداع

تمثل مقاطع الفيديو اليوم أحدث أشكال التعبير الإبداعي، ولا يقتصر الأمر على التحلي بمستوى معين من المهارة في تصويرها وتحريرها، بلتقدم أيضًا منصة أقوى للتعبير عن القدرات الإبداعية للمستخدمين وإيصال رسائلهم للآخرين. ولهذا صممت كاميرا الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro لتسجل كل لحظة في مقاطع فيديو مذهلة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة. ولتوفير أسلوب فريد لتصوير الفيديوهات في HUAWEI P30 Pro اضافت هواوي إليه ميزة مبتكرة لتصوير الفيديو بكاميرا مزدوجة «دوال فيو»، وهي تتيح تسجيل مقاطع الفيديو بكاميرتين من زاويتين مختلفتين في آن واحد، فيتمكن المستخدم بفضلها تصوير مقاطع الفيديو بلقطات قريبة وزاوية تصوير واسعة في آن ما يفتح الآفاق للاستمتاع بتجربة جديدة تماماً في تسجيل الفيديو.

 

بطارية تعيش لأكثر من يوم كامل

أخذت هواوي في الحسبان اتجاه المستخدمين إلى استخدامهواتفهم لفترات طويلة لتصفح منصات وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل معها، فأضافتللهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro بطارية عالية القدرة بقيمة 4200 مللي أمبير ساعيقادرة على إمداده بالطاقة ليوم كامل من الاستخدام المكثف. وبإمكان المستخدم إعادة شحنها إلى نحو 70 في المئة من طاقتها الكاملة خلال 30 دقيقة فقط بالاعتماد على الشاحن سوبر تشارج من هواوي باستطاعة 40 واط. وتدعم البطارية أيضا الشحن اللاسلكي باستطاعة 15 واط بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي الذي يتيح للمستخدمين شحن الأجهزة الأخرى، من سماعات الأذن إلى الأجهزة القابلة للارتداء والهواتف الأخرى بمجرد وضعها على الهاتفعلى شرط أن تتمتع بدعم لمعيار الشحن اللاسلكي Qi.

 

يعتمد الهاتف HUAWEI P30 Pro على المعالج عالي الأداء كيرين 980 ليضمن للمستخدم تجربة فائقة السلاسة حينما يتصفح منصات وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة. ويمتاز المعالج بأنه أسرع رقاقة لدى الشركة حتى اليوم، وهي ترفع الأداء دون أن يؤثر ذلك سلبًا على الكفاءة واستهلاك الطاقة. ولن تعاني أيضاً من امتلاء ذاكرة الجهاز بالصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها وذلك بفضل خياري تخزين المعلومات 256 جيجابايت و512 جيجابايت ودعمهما بذاكرة رام تبلغ سعتها 8 جيجابايت.

 

شاشة غنية بالابتكارات

وتعزيزًا لراحة النظر خلال التصفح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تعتمد هواوي على مجموعة من الابتكارات في شاشة عرض كامل مقاس 6.47 بوصة. ومن تلك الابتكارات تقنية الشاشة الصوتية من هواوي وقارئ بصمة الإصبع ضمن الشاشة، وتعتمد هاتان الميزتان على الشاشة ذاتها لإيصال صوت المتكلم والأمان، أما الحواف النحيفة للشاشة فتمنح المستخدم تجربة مشاهدة أفضل.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي شكلاً جديدًا من أشكال التعبير التي بمارسها المستخدمون كل يوم، وتقدمها هواوي للمستخدمين بأفضل مستوى لأنها تواصل تطوير ابتكارات جديدة كل يوم لتحسين تجربة المستخدم.

والخلاصة أن هواوي أغنت الهاتف الذكيHUAWEI P30 Pro بالعديدمن الابتكارات الجديدة التي ستكتشف المزيد منها في معارض هواوي التي توفر هذا الهاتف الذكي الآن.

يمكنك أيضا قراءة More from author