العين الإماراتية تكشف عن موعد مهرجانها السينمائي الأول !

العين الإماراتية تكشف عن موعد مهرجانها السينمائي الأول !
العين الإماراتية تكشف عن موعد مهرجانها السينمائي الأول !

 

كشفت مدينة العين الإماراتية عن موعد إحياء الدورة الأولى من مهرجانها السينمائي ، الذي سيعقد تحت شعار “سينما المستقبل” ،حيث ستبدأ فعاليات المهرجان ، في 30 أبريل الجاري ، لتستمر حتى الثالث من مايو المقبل.

العين الإماراتية تطلق منصة سينمائية جديدة

وتشير التقارير أن المهرجان سيشهد عددا من العروض الفنية والمسابقات التي ستتنافس خلالها أفلام عربية وأجنبية على عدة جوائز ، سيبلغ إجمالي قيمتها المادية نحو 91 ألف دولار ، وستتوزع الجوائز على عدة فئات.

المسابقات التي سيشهدها المهرجان

وسيشهد المهرجان عدد من المسابقات ، ومنها : مسابقة “الصقر الإماراتي” المخصصة للمخرجين الإماراتيين ، ومسابقة “الصقر لأفلام زايد” ، المخصصة للأفلام التسجيلية ، ومسابقة “الصقر الخليجي” ، لصناع السينما من دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا فضلا عن مسابقة “الصقر للفيلم العربي والأجنبي” ، المخصصة للمخرجين المقيمين داخل الإمارات من مختلف الجنسيات ، والتي سيشارك فيها 13 فيلما لصناع أفلام من الهند والولايات المتحدة وسوريا والأردن وإيران ولبنان وبريطانيا والعراق ، بالإضافة إلى مسابقة “الصقر للفيلم المدرسي”.

المهرجان منصة للجيل الجديد من الشباب

ومن جانبه ، أكد مدير عام المهرجان ، عامر سالمين المري : ” فكرة مهرجان العين السينمائي راودتنا منذ عام ونصف تقريبا ، لكن العمل الفعلي بدأ قبل 12 شهرا .. فبعد تقلص المنصات السينمائية في دولة الإمارات والخليج عامة ، رأينا أن الوقت قد حان للإعلان عن مهرجان جديد سيكون به منصة للجيل الجديد من الشباب”.

كما أفاد أن ” مهرجان العين السينمائي سيكون بوابة للإماراتيين والعرب والعالميين للحضور وعرض أفلامهم والتعرف على هذه المدينة السياحية الجميلة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author