فضيحة مدوية لفريق الأهلي المصري في جنوب أفريقيا

فضيحة مدوية لفريق الأهلي المصري في جنوب أفريقيا
فضيحة مدوية لفريق الأهلي المصري في جنوب أفريقيا

عاد الأهلي المصري من جنوب أفريقيا بفضيحة مدوية، بعد أن مني بخسارة مذلة صفر-5 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب ربع النهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم.

عرض سيء وفضيحة مذلة للأهلي

وقدم الأهلي عرضا سيئا للغاية، لا يليق بفريق توج بلقب البطولة 8 مرات، وبلغ دورها النهائي في الموسمين الماضيين قبل أن يخسر أمام الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي على التوالي، وبدا لاعبو المدرب الأوروغوياني مارتن لاسارتي شبه تائهين، في مواجهة المضيف الذي باغت الأهلي منذ البداية مستغلا ثغرات دفاعية قاتلة.

الأهلي ذهب ولم يعد

وأثمر ضغط الفريق المضيف هدفين سريعين في الشوط الأول، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 14 عبر لاعبه ثيمبا زواني، وعزز صن داونز النتيجة بعد أقل من 10 دقائق، بعد ركلة حرة نفذت ساقطة داخل منطقة الجزاء، فشل مدافعو الأهلي في إبعادها، وسجلها واين أريندسي.

مهرجان أهداف في مرمى الأهلي

وبدلا من التعويض في الشوط الثاني، تكبد الأهلي غلة ثلاثية بدأت بتسجيل صن داونز الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها ريكاردو ناسيمينتو بنجاح، وأضاف الأوروغوياني لياندرو سيرينو الهدف الرابع، قبل أن يختتم باكامني مهلامبي مهرجان الأهداف.

الأهلي بحاجة إلى معجزة

بهذه النتيجة، أصبح الأهلي المصري بحاجة إلى معجزة في مباراة الإياب لتعويض الخسارة الكبيرة على أمل بلوغ الدور نصف النهائي، ويحتاج الأهلي أولا لحماية شباكه، ثم تسجيل 6 أهداف في مرمى صن داونز، أو على الأقل 5 أهداف من أجل الركون إلى ركلات الترجيح.

يمكنك أيضا قراءة More from author