جوجل تطلق تطبيق للمكفوفين ليمنحهم مزيد من التواصل عبر هواتفهم

جوجل تطلق تطبيق للمكفوفين ليمنحهم مزيد من التواصل عبر هواتفهم
جوجل تطلق تطبيق للمكفوفين ليمنحهم مزيد من التواصل عبر هواتفهم

 

نجحت شركة جوجل Google من توفير تطبيقا يُمكن المكفوفين من التواصل عبر هواتفهم ، حيث يمكن للمستخدمين تحميل تطبيق Lookout عبر متجرها ” جوجل بلاي ” Google Play.

جوجل تطرح تطبيقا يُمكن المكفوفين من التواصل عبر هواتفهم

وتشير التقارير أن التطبيق يتيح للمكفوفين وضعاف البصر معرفة ما يدور حولهم والتنقل في محيطهم بسهولة ، و التطبيق متاحا فقط على أجهزة “بيكسل” Pixel في الولايات المتحدة ، وفقا لما ذكره موقع “إنجادجيت” التقني.

أوضاع تطبيق “لوك آوت” الثلاثة

وتجدر الإشارة ، أن تطبيق “لوك آوت” يأتي مع ثلاثة أوضاع ؛ أولهم وضع “استكشف” الذي يعطي للمستخدمين إشارات صوتية حول ماهية البيئة المحيطة ، ويخبرهم ما إذا كان أمامهم حائط أو حيوان أو أيا ما يعوق طريقهم.

هذا ويعد الوضع الثاني هو “التسوق” ، الذي يتيح لهم معرفة باركود منتج معين أو العملة التي يستخدمونها ، أما الوضع الثالث فهو “القراءة السريعة” ، ويساعد هذا الوضع في قراءة العلامات والملصقات ، مما يسهل العثور على أبواب الخروج أو معرفة البضائع في محل البقالة.

جوجل تعد بتوفير التطبيق على كافة الأجهزة

والجدير بالذكر ، أنه تم الإعلان عن التطبيق لأول مرة في مؤتمر I/O السنوي لجوجل عام 2018 ، لكن جوجل تقول أنها سوف تجلبه إلى المزيد من الأجهزة والبلدان قريبا ، ليكون متوفراً لجميع أنواع الهواتف على اختلافها.

يمكنك أيضا قراءة More from author