وفاة الفنان الأردني نبيل المشيني عن عمر 80 عاما

 

وفاة نبيل المشيني الذي اشتهر بـ”أبو عواد”، عن عمر ناهز 80 عامًا، وقد أعلن عن خبر وفاة نبيل المشيني نقيب الفنانين الأردنيين “حسين الخطيب”، وتفاعل معه العديد من متابعيه من جمهور ومحبي الفنان الأردني الراحل نبيل المشيني، سواء من موطنه الأردن، أو من مختلف الدول العربية.

 

الفنان الأردنى الراحل نبيل المشينى
الفنان الأردنى الراحل نبيل المشينى

 

شارك حسين الخطيب صورة للفنان الأردني نبيل المشيني، عبر حسابه الشخصي على موقع “فايسبوك”، وارفقها بتعليق قائلًا “إيمانا بقضاء الله وقدره.. أنعى إليكم وفاة الفنان الكبير المرحوم نبيل المشينى أبو طارق، الذي وافته المنية اليوم، وهو القامة الوطنية الثقافية والفنية عبر عقود خلت، تعازينا لأهله وأسرته الفنية وجمهوره والوطن الأعز، اللهم تغمده بواسع رحمتك.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب يعلن عن خبر وفاة نبيل المشيني
نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب يعلن عن خبر وفاة نبيل المشيني

 

يذكر أن الفنان الراحل نبيل المشيني هو ممثل أردني ولد في مدينة القدس، وهو ابن الفنان الأردني إسحق المشينى، وشقيق الفنان الذى رحل فى عنفوان الشباب أسامة المشيني.

اشتهر الفنان الراحل بشخصية أبو عواد في المسلسل الأردني “حارة أبو عواد” الذي انتشر ونجح بشكل كبير فى الخليج العربى خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضى.

عمل الفنان الراحل مذيعا فى التليفزيون الكويتى والأردنى، وكان رئيسا لرابطة الفنانين قبل النقابة، عين في مجلس الأعيان الأردني عام 2003.

كما شارك الفنان الأردني الراحل فى العديد من المسرحيات الكوميدية، أهمها مسرحية شيء غاد، قربة مخزوقة وآه يا دسكى.

قدم الفنان الراحل نبيل المشيني عدة مسلسلات أثرت الدراما الأردنية والعربية، منها المفسدون فى الأرض، وضحا وابن عجلان، الملح الأسود، حارة أبو عواد، المرابطون والأندلس، الحجاج، امرؤ القيس، الطريق إلى كابل، راس غليص، الخنساء، شجرة الدر، نمر العدوان وأخوة الدم وغيرها من المسلسلات.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author