بنك مصري ينشئ مشاريع صغيرة للمتعافين من الإدمان

بنك مصري ينشئ مشاريع صغيرة للمتعافين من الإدمان
بنك مصري ينشئ مشاريع صغيرة للمتعافين من الإدمان

في ضوء دمج المتعافين من الإدمان مع المجتمع بشكل طبيعي ، أعلن أحد البنوك في مصر ، عن تقديمه حزمة قروض ميسَّرة للمتعافين من الإدمان بشروط ميسَّرة ، لعمل مشاريع صغيرة تمكنهم من مواصلة الحياة والتفاعل الإيجابي مع المجتمع.

بنك مصري يعلن عن مبادرة تشجيعية للمتعافين من الإدمان

قام “بنك ناصر المصري”، بتسليم عددًا من المتعافين من الإدمان ، شيكات تحمل مبالغ مالية تصل إلى 80 ألف جنيه للفرد ، يتم سدادها على مدار 5 سنوات بشكل أقساط شهرية ، بفائدة 10.5% سنويًا.

إنشاء مشاريع صغيرة للمتعافين من الإدمان

وأكد بيان البنك إن “هدف تلك القروض هو إنشاء مشاريع صغيرة تساعد المتعافين من الإدمان ، على العودة إلى العمل والإنتاج ، وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم”.

الأوراق المطلوبة للتقدم في المبادرة

كما أشار البيان أن “صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، يتولّى تحويل ملفات الحالات إلى البنك متضمنة الطلب ، ودراسة جدوى للمشروع ، وتقريرًا طبيًا من مستشفى حكومي معتمد من الصندوق أيضًا يفيد بتعافي الحالة من التعاطي”

هذا فضلاً عن تقديم “خطابًا من الصندوق يفيد بعدم تعرض الحالة إلى انتكاسة خلال الأشهر العشرة الأخيرة ، والموقف من التجنيد للعملاء أقل من 31 عامًا ، مع ضمان من أحد أقارب الدرجة الأولى للحالة”.

وتجدر الإشارة ، أن البنك كان قد وقَّع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ينص على منح تمويل للمتعافين لتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر لمساعدتهم على استعادة قدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية.

تقارير رسمية ترصد عدد المتقدمين للعلاج من الحشيش المصنَّع

 والجدير بالذكر، أن تقارير رسمية صادرة عن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في مصر ، أشارت أن عدد المتقدمين للعلاج من “الحشيش المصنَّع” والمعروف علميًا بـ”القنبيات المصنعة” بلغ 690 حالة ، ما يشكل نسبة 4% من إجمالي المرضى طالبي العلاج في الفترة من يناير وحتى يوليو الماضي.

هذا وسبق أن تم منح 17 قرضًا للمتعافين من الإدمان بقيمة تجاوزت المليون جنيه، في حين أن دراسة مصرية أعدّها المجلس “القومي لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي” ، بالتعاون مع صندوق “مكافحة الإدمان المصري” ، قد أثبتت أن تناول المخدرات يتسبب بوقوع 79% من الجرائم في مصر.

وأوضحت الدراسة الارتباط الوثيق بين تعاطي مخدر الحشيش وجرائم ، مثل: الاغتصاب ، وهتك العرض ، والقتل العمد ، وجرائم السرقة.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author