سامسونغ تطلق هاتف Galaxy A9 المنتظر بـ 4 كاميرات خلفية!

سامسونغ تطلق هاتف Galaxy A9 المنتظر بـ 4 كاميرات خلفية!
سامسونغ تطلق هاتف Galaxy A9 المنتظر بـ 4 كاميرات خلفية!

تعد كاميرا الهواتف الجوالة من أهم التقنيات التي تتميز بها الأجهزة ، ولهذا تنوي شركة سامسونغ منافسة باقي الشركات في هذا الجانب ، حيث تعتزم إطلاق هاتف   Galaxy A9 القادم بقدرات تصوير فائقة.

سامسونغ تطلق هاتفا بـ 4 كاميرات خلفية

كشف المدون الشهير، إيفان بلاس، أن سامسونغ تنوي أن تزود هاتفها المنتظر Galaxy A9 بــ 4 كاميرات أساسية توضع على الواجهة الخلفية، واحدة بدقة 24 ميغابيكسل، وفتحة عدسة f/1.7 ، وأخرى بدقة 5 ميغابيكسل وخاصية  Live Focus ، وكاميرتين بدقة 8 و10 ميغابيكسل.

تزويد  Galaxy A9 بخاصية التعرف على الوجوه

ومن المتوقع ، أن يأتي الهاتف أيضا بكاميرا أمامية بدقة 24 ميغابيكسل ، مزودة بخاصية التعرف على الوجوه ، وسيزود الهاتف بشاشة AMOLED بحجم 6.28 بوصة ، ومعالج  Snapdragon 660 ، وبطارية بسعة 3720 ميللي أمبير.

سامسونغ ستودّع منفذ سماعات هواتفها

ومن جانب أخر، أزالت معظم الشركات الكبرى مؤخرًا منفذ سماعات الرأس السلكية 3.5mm  من الهواتف الرائدة ، وكان آخرها شركة وان بلس الصينية التي تستعد إلى إطلاق هاتف oneplus 6t من دون منفذ السماعات المعتاد ، إلا أن تلك الصيحة الجديدة لم تصل إلى الشركات الكورية بعد!

كما تحتفظ الرائدة سامسونغ بمنفذ السماعات التقليدي في هواتفها الرائدة وآخرها نوت 9 الذي أطلقته الشركة في أغسطس الماضي، واللافت للنظر رؤية منفذ السماعات التقليدي كميزة هامة إلى الكثير من المستخدمين الذين لا يفضلون السماعات اللاسلكية ، لكن يبدو أن تلك الميزة لن تستمر في الأجيال المقبلة.

إزالة منفذ سماعات هواتف سامسونغ بحلول عام 2020

هذا وتخطط سامسونغ ، إلى إزالة منفذ 3.5mm  من هواتفها الرائدة بحلول عام 2020 ، وذلك لتوفير مساحة داخلية في الهاتف وتكبير حجم البطارية مع تقليل سمك ووزن الهواتف المستقبلية للشركة ، وذلك لانتشار السماعات اللاسلكية ونمو سوقها بشكل سريع خلال العام الماضي.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author