بالصور.. شاب ينجو من الموت بعد 49 يومًا وسط البحر

بالصور.. شاب ينجو من الموت بعد 49 يومًا وسط البحر
بالصور.. شاب ينجو من الموت بعد 49 يومًا وسط البحر

واقعة شديدة الغرابة ، تمكن خلالها شاب من النجاة ، بالرغم من فقدانه مدة 49 يومًا وسط البحر ، دون معرفة أي شيء عنه ، واعتقد أهله أنه مات ، إلا أنه فاجئ الجميع بأنه مازال على قيد الحياة بالرغم من هذه الحادثة العصيبة.

شاب ينجو من الغرق بعد 49 يوم في البحر

استطاع شاب إندونيسي يدعى ألدي أديلانج 19 عامًا ، يعيش بجزيرة سولاويزي في إندونيسيا ، من النجاة والحفاظ على حياته بعد فقدانه وسط البحر ، حيث كان يعمل حارس مصابيح يُشغّلها بشكل دوري لجذب الأسماك إلى كوخ عائم بلا محرك أو مجداف.

كيف حدثت الواقعة؟

وبدأت تفاصيل الواقعة ، حينما كان أديلانج داخل الكوخ لالتقاط صيده ، هبّت عاصفة شديدة ، تسببت في قطع كابل إرساء الكوخ ، وجرفه في البحر ، حيث كان يبعد 77 ميلًا من البحر في خليج مانادو شمال إندونيسيا.

قوات أمن السواحل الإندونيسية تفشل في العثور على الشاب

ومن جهتها ، بحثت قوات أمن السواحل الإندونيسية عنه ، حيث كشفت قنصلية إندونيسيا في مدينة أوساكا اليابانية ، أن أكثر من 10 سفن تجارية مرت في المياه الدولية الإندونيسية ، ولكنها فشلت في العثور على الفتى.

سفينة تجارية في بنما تعثر على الشاب

وفي النهاية ، تمكنت سفينة تجارية تتبع لدولة بنما من رصده ، حيث التقطه البحارة من مياه جزيرة غوام غرب المحيط الهادئ ، التي تبعد أكثر من 1200 ميل عن خليج مانادو في إندونيسيا ، ونزل أديلانج في البداية إلى اليابان عبر طائرة ، ثم عاد إلى عائلته في إندونيسيا.

ماذا قال الشاب عن الحادث؟

وصرح أديلانج لوسائل إعلامية إندونيسية، قائلًا : “اعتقدت أني سأموت في أي وقت، حتى أنني فكرت بالانتحار والقفز في المياه ، لكنني كنت أتذكر نصيحة والدي بالصلاة والدعاء وقت الضيق، مشيراً أنه تمكن من البقاء على قيد الحياة من خلال اصطياد الأسماك وحرق الخشب من كوخه لطهيها، كما كان يشرب مياه البحر ، حيث كان يقلل من ملوحتها باستخدام ملابسه.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author