فيسبوك متهم بالتمييز ضد المرأة

فيسبوك متهم بالتمييز ضد المرأة
فيسبوك متهم بالتمييز ضد المرأة

تواجه شركة فيسبوك ورطة جديدة بسبب النساء ، فتم اتهامه بالتمييز ضد المرأة في مجال العمل ، وانحيازه للرجال ، حيث يساعد أصحاب العمل على إدارة إعلانات الوظائف التي تستهدف الرجال فقط ولا تظهر للنساء ، مما يقلل من فرصهن في العمل.

حملة نسائية تتهم فيسبوك بالتمييز ضد المرأة

قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية  (ACLU)، اتهامًا إلى هيئة الرقابة على العمل في الولايات المتحدة ، التي تزعم أن عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية شجع أرباب العمل على استبعاد النساء من فرص العمل.

ثلاث نساء يرفعن قضية ضد فيسبوك

كما تزعم الشكوى المقدمة للهيئة ، أن نظام الإعلان في فيسبوك يسمح لأصحاب العمل باستهداف إعلانات الوظائف بناءاً على نوع الجنس ، حيث اتجهت ثلاث عاملات من عمال الاتصالات الأمريكية ، يمثلن مئات الآلاف من العاملات، إلى رفع قضية ضد فيس بوك.

هذا وقدمت الشكوى نيابة عن ثلاث نساء ، يعشن في بنسلفانيا وأوهايو وإلينوي ، زُعم أنهن لم يظهر لهن الوظائف المتاحة بالمنطقة التي يعشن بها ، والتي يروج لها أصحاب العمل على صفحاتهن على فيس بوك.

ومن الجدير بالذكر ، أن الشكوى تسلط الضوء على 10 من أرباب العمل الذين نشروا إعلانات الوظائف على Facebook ، لكنهم استخدموا نظام الاستهداف للشبكة الاجتماعية لتنظيم من استطاع رؤية الإعلان.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author