فيديو إنقاذ 4 من أطفال الكهف في تايلاند والجهود مستمرة لإخراج الآخرين

إنقاذ 4 من أطفال الكهف في تايلاند والجهود مستمرة لإخراج الآخرين
إنقاذ 4 من أطفال الكهف في تايلاند والجهود مستمرة لإخراج الآخرين

قالت تقارير صحفية متطابقة ، نقلا عن الفريق الطبي المصاحب لعملية إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند ، إن 4 من الأطفال خرجوا من الكهف المغمور بالمياه ، بعد أن ظلوا محاصرين فيه من يوم 23 يونيو الفائت.

الجيش يراقب عملية إنقاذ الأطفال

وكانت عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر بدأت صباح الأحد لإخراج الأطفال وعددهم 12 ، فضلًا عن مدربهم لكرة القدم ، بمعاونة غواصين أجانب ومحليين وتحت أنظار الجيش التايلاندي.

إنقاذ 4 أطفال من الكهف

وتتواصل العملية الشاقة لإخراج الأطفال الـ 12 ومدربهم العالقين داخل الكهف ، وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع التايلاندية كونغشيب تانتراوانيت ، أن أربعة فتية وصلوا إلى الغرفة الثالثة تحت الأرض حيث موقع قاعدة الإنقاذ ، وباتوا خارج دائرة الخطر.

وصول طفلان من الأطفال إلى المستشفى

وأشار المتحدث إلى أن اثنين من الأطفال الأربعة خرجوا من الكهف ، ونقلوا داخل سيارات إسعاف إلى مستشفى شيانغ راي ، فيما يُتوقع أن يتبعهما الاثنان الآخران خلال ساعة.

أطفال الكهف مستعدون لمواجهة التحديات

وكان قائد خلية الأزمة نارونغساك اوسوتاناكورن قال خلال مؤتمر صحفي : حلت الساعة والفتيان مستعدون لمواجهة كل التحديات ، سيخرجون الواحد تلو الآخر ، وسيستغرق الأمر يومين إلى ثلاثة أيام.

 عملية الإنقاذ تجري بشكل سريع

غير أن عملية الإجلاء جرت على نحو أسرع من المتوقع ، إذ بدأ إخراج الأطفال العالقين قبل أكثر من ساعتين من الموعد المحدد بداية ، ويرافق كل واحد منهم غواصان ، أحدهما أجنبي والآخر تايلاندي.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author