إنقاذ جميع أطفال الكهف في تايلاند ونقلهم إلى المستشفى

تايلاند تعلن إنقاذ جميع أطفال الكهف سالمين
تايلاند تعلن إنقاذ جميع أطفال الكهف سالمين

انتهت عملية إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند بسلامة ، بعد 17 يوما أمضوها في الكهف الذي غمرته مياه الأمطار ، وعثر على الأطفال بعد 10 أيام من غيباهم على بعد 4 كيلومترات من مدخل الكهف عبر غواصين محليين ، قبل أن تبدأ عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر ، شارك فيها 80 غواصا محترفا من تايلاند وخارجها ، بالإضافة لأطباء ومدنيين وقوات من الجيش التايلاندي.

عملية إنقاذ أطفال الكهف تمت بسلام

 وأعلنت السلطات في تايلاند نجاح عملية إنقاذ الأطفال ومدربهم ، ونجح الغواصون في إخراج ثمانية أطفال من الكهف على مدار اليومين الماضيين، ثم أخرجوا الباقين اليوم ، و علق الأطفال ومدربهم في الكهف بعد هطول أمطار غزيرة أغرقت مدخله ، وظلوا في عداد المفقودين لأيام حتى عثر عليهم بعد 10 أيام.

نقل الأطفال إلى مستشفى شيانغ راي

وحتى الآن لم يظهر الأطفال الذين أُنقذوا في وسائل الأعلام ، لكن الجهات المعنية بالعملية أكدت أنهم بخير ، ونقل الأطفال الأربعة الذين أُنقذوا في اليوم الأول من العملية إلى إحدى المستشفيات في مدينة شيانغ راي ، ولم يتمكن الآباء والأمهات من رؤية أطفالهم.

الأطفال منعوا من تناول اللحم مؤقتا

وقالت السلطات في تايلاند إن الأطفال الذين أُخرجوا من الكهف تناولوا حساء الأرز، لكن الأطباء رفضوا إعطاءهم وجبات اللحوم حتى يتعافى الجهاز الهضمي لديهم بعد أن ظلوا لأكثر من عشرة أيام بلا طعام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author