وفاة السعودية هالة المرواني بعد معاناتها 5 سنوات مع مرض السرطان

تلقى المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة السعودية هالة المرواني، أشهر محاربة سرطان بالسعودية بالحزن والأسى، هذا بعد أن أعلنت والدتها الخبر على موقع تويتر، وما أن تم إعلان الخبر حتى ضج موقع تويتر بالتعازي لوفاة أشهر محاربة سرطان في السعودية، السعودية هالة المرواني.

هالة المرواني

وفاة هالة المرواني اشهر محاربة سرطان في السعودية

أعلنت والدة هالة خبر وفاتها بتغريدة على “تويتر” قائلة: “رحلت الملهمة هالة المرواني محاربة السرطان إلى بارئها”.

وتناقل بعض ذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجیلات ومقاطع فيديو لمشاركات المرواني في عدد من الفعالیات التوعوية، وأقوال مأثورة لھا، بالإضافة إلى كتابھا “غیث ھالة” الذي تروي فیه تجربتھا مع مرض السرطان.

وكانت المرواني، إبنة الـ 22 عام، قد أصيبت بالسرطان قبل خمس سنوات، في القدم الیسرى وتعالجت منه، ثم انتقل إلى القدم الیمنى فخضعت لعلاج كیماوي لعدة شھور، قبل أن يبلغھا الطبیب بوجود سرطان بالرئة، فبدأت رحلة جديدة من العلاج إلا أن حالتھا تدھورت حتى توفیت منذ أيام قليلة.

وكانت الراحلة خريجة قسم الخدمة الاجتماعية من جامعة الملك فيصل، وكانت ناشطة للغاية في مجال تقديم الدعم النفسي والمادي لمرضى السرطان، فقد شاركت في تكوين “ملتقى متعافي المدينة” لخلق قنوات تواصل بین المرضى وأسرھم حول المرض وأعراضه، وتدريبھم على أفضل الطرق للتعامل معه، وزيادة الوعي في مجتمع المدينة المنورة بمرض السرطان وأھمیة الكشف المبكر.

وكانت الراحلة قد أطلقت قبل وفاتها كتابًا يحمل اسم “غيث هالة”، وهو يوثق رحلتها مع الحياة مع هذا المرض.

يمكنك أيضا قراءة More from author