كيفية انعاش البشرة المرهقة بعد السفر

 

تعد العناية بـ البشرة المرهقة أمر غاية في الأهمية، وخاصًة بعد السفر حيث أن تتعرض المرأة إلى الكثير من العوامل الضارة، والتي تؤثر على بشرتها بالسلب، مثل التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتعرض للهواء والأتربة والغبار، بالإضافة إلى الفيروسات والميكروبات، وهو ما يؤدي إلى ظهور علامات التعب والإجهاد على البشرة المرهقة من عناء السفر، خاصًة إذا كان لمسافات طويلة، وهو ما يؤثر على إطلالة المرأة بشكل عام وليس فقط بشرتها، لذلك سوف نقدم لكِ عدة نصائح عليك إتباعها للحصول على بشرة مثالية.

 

البشرة المرهقة

 

  1. اتباع نظام غذائي صحي، للحصول على بشرة وردية ناعمة، من خلال تناول الخضار الطازج، وخاصًة الخضروات الورقية.
  2. يجب أخذ قسط مناسب من النوم والراحة والاسترخاء يوميًا، واحرص على والنوم عدد ساعات لا يقل عن ست أو سبع ساعات يوميًا.
  3. ترطيب البشرة يعد من أكثر الأمور الهامة جدًا للحفاظ على حيويتها ونضارتها، من خلال تناول كمية كافية من الماء يوميًا، ويمكن إضافة عصير الليمون إلى الماء صباحًا، لتعزيز بشرتك وتنقيتها بمصدر غني بفيتامين C.
  4. تساعد عملية تقشير البشرة على استعادة حيوية البشرة، وانعاشها، بالإضافة إلى تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجديد الخلايا، ويمكنك فعل ذلك من خلال المقشر الطبيعي، من السكر أو ملح الطعام، أو شراء المنتجات المتاحة في الأسواق.
  5. قومي بعمل تدليك لبشرتك بواسطة مكعبات الثلج، أو المنشفة القطنية الساخنة، عن طريق التدليك لمدة عشر دقائق باسلوب دائري مرتين في اليوم.
  6. إحمي بشرتك بالخلطات الطبيعية من التعب والإرهاق، لتنشيط خلايا الجلد، وترطيب البشرة وتنظيفها، حيث يمكنك خلط كميات باردة ومتساوية من الملح واللبن وعصير الخيار، و وضعهم على قطنة مبللة بالماء، وامسحي بالخليط على بشرتك لمدة ثلاث دقائق.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author