صباح الخير يا عرب على mbc1 يتناول موضوع المرأة السعودية تسوق

هاني الحامد وغادة موصلي يتناولان الموضوع من دبي، وسارة مراد من جدّة وهدى الخريّف من الرياض تختبران انطباعات الناس حول قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة ومواكبة لردود الأفعال عبر السوشال ميديا..

 

مواكبة للمرأة السعودية في تجربتها الأولى وراء المقود ضمن “صباح الخير يا عرب” على MBC1

دبي، 23 حزيران/يونيو 2018: بعد بدء تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، يواكب فريق برنامج “صباح الخير يا عرب” على MBC1، ردود أفعال النساء في الرياض وجدة، حيث تقود سارة مراد السيارة لأول مرّة في جدّة، فيما تقود هدى الخريّف السيارة في الرياض، كما يرصدون ردود أفعال الشارع السعودي وانطباعاته حول هذا الأمر. وبين هذا وذاك، يطلّ من الاستديو الرئيسي في دبي هاني الحامد وغادة موصلي ليتناولا الموضوع نفسه، إضافة إلى تعليقات الناس عبر السوشال ميديا والضيفة حنان السبيتي لإرشاد المرأة وتوعيتها في موضوع القيادة. ولن تغيب أخبار كأس العالم والمباريات المستمرة عن الحلقة من خلال فقرة خاصة. ومن لبنان، تطلّ مراسلة البرنامج ميرنا سركيس من خلال حوار حول نشاط تقوم به السفارة السعودية في بيروت.

 

  • تُعرض هذه الحلقة من برنامج “صباح الخير يا عرب” على MBC1، الأحد 24 حزيران/يونيو 2018، في تمام الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

 

نبذة عن مجموعة MBC

تأسّست “مجموعة MBC”  في العام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد على مدى 26 عاماً، تبوّأت “مجموعة MBC” مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم “مجموعة MBC” اليوم 20 قناة تلفزيونية هـي: MBC1 (للترفـيه العائلي)، و  MBC MAX& MBC2 (أفلام عالمية على مـدار الساعة)، و MBC3 (قناة مخصصة لأطـفال وتضم مزيجاً من البرامج العالمية والإنتاجات المحلية)، و  MBC4(للمرأة العربية العصرية)، و MBC ACTION (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة بالإضافة إلى برامج من إنتاج محلّي)، وMBC VARIETY  (أفلام ومسلسلات وبرامج ومنوّعات عالمية على مدار الساعة)، وMBC دراما (دراما عربية وكذلك تركية وهندية ولاتينية وغيرها مدبلجة إلى العربية)، وMBC+ DRAMA  (قناة مشفرة) ، والعربـية (قناة الأخـبار باللغة العربيـة على مدار الساعة)؛ ، والحدث (نافذة إضافية لقناة العربية تتوجه لمدمني الأخبار)، و”وناسة”(قناة الأغاني الخليجية والعربية على مدار الساعة)، وMBC مصر (قناة الترفيه الراقي والهادف للعائلة المصرية)، MBC مصر2 (قناة الترفيه العائلي للأسرة المصرية)، و  MBC BOLLYWOOD (أفلام ومسلسلات وبرامج هندية وآسيوية مدبلجة ومترجمة)، وMBC USA (قناة على “Dish Network” موجّهة للجمهور العربي المتواجد في الولايات المتّحدة الأميركية، وهي مخصصة لعرض مروحة واسعة من المحتوى النوعي العائد لأبرز قنوات MBC، من أفلام ومسلسلات وبرامج)؛ بالإضافة إلى محطتـين إذاعيتين هما: MBC FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما FM (لأنجح الاغاني العربية الحديثة)؛ بالإضافة إلى شركة O3 للإنتاج (وحدة الانتاج المتخصّصة بالبرامج والأفلام الوثائقية). كما تنبثـق عن المجموعة عدة مواقع إلكترونية رائدة على شبكة الإنترنت تتضمن: www.mbc.net، و www.alarabiya.net، و www.shahid.net وهو أول موقع “فيديو حسب الطلب” مجاني في العالم العربي، وwww.actionha.net   وغيرها.

وابتداءً من يوليو 2011، بدأت مجموعة MBC بث سبع قنوات بأحدث تقنيات البث العالي الوضوح في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وفي عام 2013 تم إضافة قناوات أخرى وتواصل مسيرتها في إطلاق المزيد من القنوات.

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author