تمارين للحصول على وجه نحيف وجذاب

 

يعتبر الوجه النحيف أحد علامات الجمال ،ولهذا تسعى جميع النساء  للحصول على وجه نحيف، حتى مع الذين يعتبرون نفسهم يتمتعون بالرشاقة والوزن المثالي نجد أنهم يعانون من دهون بمنطقة الوجه، والوجه الممتلئ قد يكون ناتج من الانتفاخ المؤقت أو من زيادة الوزن في الجسم كله، ولهذا جمعنا لكم أشهر تمارين للحصول على وجه نحيف وجذاب بعيدا عن الخدود الممتلئة التي تطمس ملامح الوجه وتقاسيمه.

تمارين تنحيف الوجه

التمرين الأول

قد يستغرب الكثيرون من هذا التمرين ،فالإبتسامة تساعد الوجه على حرق الدهون ،وشد الوجه للتخلص من التجاعيد ،فيمكنك أداء هذا التمرين كل يوم 5 مرات ،سواء بالإبتسامة مطبقة الشفتين أو الإبتسامة التي تبرز الأسنان.

التمرين الثاني

يعتبر مضغ العلكة أحد تمارين عضلات الفك ،والتي تساعد على تنحيف الوجه والخدود ، ولهذا ينصح بأداء هذا التمرين ساعة كل يوم .

التمرين الثالث

يفضل القيام بهذا التمرين بعيدا عن الناس تجنبا للسخرية ، وهذا التمرين عبارة عن مد شفتيك إلى الأمام ،وحرك شفتيك يمينا ويسارا لمدة 5 ثواني في كل اتجاه.

التمرين الرابع

يساهم تمرين السمكة المنتفخة في عملية تنحيف الخدين،وهو عبارة عن غلق الفم  ،ودفع الهواء إلى الخد الأيمن ،ليصبح منتفخا لمدة 10 ثواني ،وبعد ذلك نكرر التمرين مع الخد الأيسر.

التمرين الخامس

ارفعي الشفاه العليا إلى أنفك لمدة 5 ثواني ،ويمكنك أداء هذا التمرين باستخدام يدكي.

التمرين السادس

ارفعي الخدين بيدك حتى يلامسوا الجفن الأسفل للعين ،كرري هذا التمرين لمدة 5 ثواني ،حيث يساعد هذا التمرين في شد عضلات الوجه وتنشيط الدورة الدموية.