كيفية اكتشاف الاصابة بمرض الزهايمر مبكرا

علامات الاصابة بالزهايمرمرض الزهايمر أكثر من مجرد نسيان الأشياء من حين لآخر ،فجميع ينسى في بعض الأحيان مكان ترك كوب الشاي أو أسماء بعض الأشخاص،ولا تعد  هذه الأمور من علامات على الإصابة بمرض الزهايمر أو أي شكل آخر من أشكال الخرف،ولكن فقدان الذاكرة هو أحد من أولى علامات الإصابة بمرض الزهايمر ،فمريض الزهايمر قد ينسى  ما فعلوه من 10 دقائق ،ومن الممكن أن يكرر ما فعله عدة مرات ،وبعدها ينسى أنه قام بهذا الفعل ،ويظل يكرر، ولذلك جمعنا لكم أشهر طرق لاكتشاف الإصابة بمرض الزهايمر مبكرا.

طرق اكتشاف الإصابة بمرض الزهايمر

نسيان  بعض الكلمات

غالباً ما تكون التغييرات بسيطة في تصرفات مريض الزهايمر في البداية  ولا يمكن ملاحظتها، ولكنها قد تصبح شديدة بما يكفي للتأثير على الحياة اليومية، وقد يلاحظ الشخص أو عائلته كم يعاني أثناء استخدام الهاتف أو أنه ينسى بانتظام تناول أدويته، وقد يتطور الأمر  ليصبح هناك مشكلات في الكلام واللغة، مثل صعوبة إيجاد الكلمات المناسبة.

التوتر من الأماكن

يصاب مريض الزهايمر بالتوتر والارتباك بسبب المكان الذي يوجد فيه ،حيث ينسى السبب في وجوده  فيه ،هذه علامة شائعة حول الإصابة بالزهايمر، ويمكن أن يضيع الناس، لا سيما في الأماكن غير المألوفة، ويمكن أن يصبحوا مرتبكين في المنزل أيضا.

تغير في المزاج

مريض الزهايمر تظهر عليه علامات تغير في المزاج أو السلوك، قد يشعر بالضيق او الاستياء بسهولة، أو يشعر بالإحباط أكثر وقد يفقد الثقة أيضا، وقد يمتد هذا إلى فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية أو يصبح أقل مرونة وأكثر ترددا لتجربة أشياء جديدة. وغالبا ما يتبع هذه الأعراض حالة من القلق والاهتياج.

معظم الناس يعرفون أن هناك خطأ ما

تجربة الجميع مختلفة مع الزهايمر، لكن معظم الناس يدركون متى يكون هناك خطأ ما، ولن يحصلوا على الدعم الذي يحتاجونه ما لم يذهبوا إلى الطبيب، ومن الممكن العيش بشكل جيد مع الزهايمر  لسنوات عديدة. والتشخيص لا يغير طبيعة الشخص على الفور”. لكنها تدرك أن وصمة تشخيص مرض الزهايمر تعني أن الكثير من الناس يشعرون بالعزلة ويُساء فهمهم إذا كشفوا عنها.