هاني سلامة”متهم بإهانة المرأة”

تعرض النجم هاني سلامة لموجه من الانتقادات من قبل بعض الجمعيات المعنية بحقوق المرأة وكذلك بعض صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمرأة، وذلك بعد ظهور هاني سلامة في إحدى الحملات الدعائية.

اعلان هاني سلامة

اتهامات لهاني سلامة بإهانة المرأة

وجهت اتهامات إهانة المرأة لسلامة بعد أحد الحملات الدعائية التي قام بتقديمها مؤخراً والتي جسد خلالها دور رجل يحاول الهرب من زوجته من أجل الاستمتاع بحياته وهي الطريقة التي وصفت بأنها مهينة للمرأة.

وهو ما اعتبرته مناصرات المرأة إهانة لهن في صورة دعابة، وأنه يصور الزوجة كمصدر لإزعاج الرجل، ويدعو الرجال للتهرب من زوجاتهم والبحث عن أماكن هادئة لأنهن مصدر للإزعاج.

ورغم أن الإعلان يقوم على فكرة الدعابة، إلا ان الكثير من السيدات أكدن أنه يحمل إهانة كبيرة للمرأة ويقلل من شأنها ويدفع الأطفال للإستهزاء بالنساء، وعدم إدراك أهميتهن بالمجتمع والأسرة.

وطالب البعض بوقف عرض الإعلان والبحث عن فكرة إعلانية لا تهين المرأة.

رد حسن المرشدي

قام حسن المرشدي صاحب شركة العقارات التي روج لها سلامة بالرد قائلًا: “أعتذر عن الإعلان بعد غضب قطاعات كبيرة من السيدات في مصر، حيث يصور الرجل بأنه يريد الهرب من المرأة، في شهر رمضان الكريم، الذي يشجع علي السلام والانضباط الذاتي والتواضع ، أود أولاً أن أشارك أفكاري وقصتي في هذا الأمر. انا ليس لدي شيء سوى الاحترام الكامل للمرأة. لقد ساعدتني المرأة أن أكون الشخص الذي أنا عليه اليوم وسأكون ممتنًا لهم دائمًا، كحفيد لجدة جميلة كنت أعيش معها لسنوات وساعدت على تربيتي ، بصفتي ابنا لأم حنونة جميلة ومحاربة لمرض السرطان ، ورأيت كيف أن بارادتها القوية والصبر يمكنها التغلب على أي شيء ، وكأخ لاختين جميلتين مختلفتين تمامًا عن بعضهما البعض ، واحدة ستكون أم رائعة والآخري مهندسة معمارية موهوبة ستحل محلي في العمل في يوم من الأيام. بعد كل هذا اود ان أقول ان الإعلان التليفزيوني لم يكن المقصود منه عدم احترام المرأة ، ولا كان يعني أن يكون اعلانا ذكوريا مهيمنًا”. وأضاف: “في الحقيقة، عملت معنا سيدات متعلمات ذات كفاءات عالية من شركة التسويق لانتاج الإعلان من جميع جوانبه من بدايته كفكرة حتي انتاجه، وكان الهدف من الإعلان هو التحدث عن مواقف الحياة الواقعية التي تحدث بين شابين متزوجين من الشباب المصري بطريقة فكاهية. لا أكثر … وإلى جميع السيدات اللواتي شعرن بالإهانة، أود أن أقول إنه ليس لدينا لهم سوى الحب والاحترام جميعًا. شكرا لالقاء الضوء إلى هذا الموضوع ، سنكون حذرين للغاية في المرة القادمة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author