حكم بإغلاق يوتيوب لمدة شهر في مصر بسبب فيلم مسيء للرسول الكريم

حكم بإغلاق يوتيوب لمدة شهر في مصر بسبب فيلم مسيء للرسول الكريم
حكم بإغلاق يوتيوب لمدة شهر في مصر بسبب فيلم مسيء للرسول الكريم

قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر أمس السبت ، بحجب موقع يوتيوب العائدة ملكيته إلى شركة جوجل العملاقة ،  في أكبر الدول العربية سكانًا لمدة شهر ، لنشره فيلمًا مسيئًا للنبي محمد.

ونقلت تقارير صحفية عن المحامي محمد حامد سالم في تصريح صحفي قوله : إن الحكم تضمن أيضًا حجب مختلف الروابط التي تبث الفيلم في مصر نهائيًا.

حظر يوتيوب في مصر بسبب فيلم مسيء للنبي عليه الصلاة والسلام

وكان سالم قد أقام الدعوى المطالبة بحجب يوتيوب أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة ، وفي شهر فبراير من عام 2013 قضت بحجب موقع الشرائط المصورة ، لكنها أوقفت تنفيذ الحكم بعد أسبوعين من صدوره لحين الفصل النهائي في الدعوى أمام المحكمة الإدارية العليا ، وهي أعلى محاكم القضاء الإداري المصرية.

حكم غير قابل للاستئناف

ووفقا للتقارير الصادرة أمس في القاهرة فإن الحكم الذي صدر من المحكمة الإدارية العليا غير قابل للاستئناف وملزم للحكومة ، ويتوجب على الحكومة المصرية الآن البدء في تنفيذ هذا الحظر ، فيما لم تعلق من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، المعنية بشؤون الإنترنت في مصر على القرار ، لكن يتوقع على نطاق واسع أن تستجيب الحكومة لحكم المحكمة وتبدأ فعليا في حظر الموقع.

حظر موقع يوتيوب في مصر سيؤثر على عدد زواره

يشار هنا أن حظر موقع يوتيوب في مصر إذا ما طبق بشكل فوري حاليا سيؤثر بشكل لا يقبل الشك على عدد الرواد وزوار الموقع في شهر رمضان المبارك ، الذي يقبل فيه كثيرون على مشاهدة ومتابعة المسلسلات بعيدا عن التلفزيون بسبب كمية الإعلانات التي تنشر في المسلسلات.

يمكنك أيضا قراءة More from author