الموافقة على تأسيس أول نادي للضحك في مصر

الموافقة على تأسيس أول نادي للضحك في مصر
الموافقة على تأسيس أول نادي للضحك في مصر

في ظل العمل الروتيني الممل ، و كآبة الحياة اليومية الاعتيادية ، قرر شاب تأسيس نادي للضحك ، يهدف إلى نشر السعادة، ومواجهة ضغوط الحياة والتغلب عليها، والتخلص من عوامل الإحباط والروتين اليومي.

تأسيس أول نادي للضحك في مصر

ولاقى تأسيس نادي للضحك وسط القاهرة في مصر ترحيب وقبول واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أطلق عليه مؤسس النادي أحمد عبد الفتاح اسم 9 شارع عدلي.

الهدف من تأسيس نادي للضحك في مصر

وأكد عبد الفتاح إن “الهدف من إنشاء النادي هو مواجهة الأزمات الأسرية ، والتخلص من الروتين ، وإعادة تهيئة الإنسان ، وتجديد نشاطه اليومي ، من خلال تحويل المواقف والقضايا السلبية إلى كوميديا من أجل إسعاد الناس”.

بداية الفكرة

وأفاد المؤسس للنادي أن “الفكرة كانت مجرد فيديوهات يتم تداولها على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك و يوتيوب ، في صورة تتناول القضايا المأساوية في صورة كوميدية ، حتى حظيت بمتابعة واسعة وإقبال كبير ، على إثر ذلك تم تأسيس النادي الجديد”.

صعوبات واجهت فكرة مؤسس النادي

وتابع بأن تحويل الفكرة إلى أرض الواقع واجه صعوبات في بدايتها ، منها رفض جميع أفراد أسرته للفكرة ، لكنهم بدءوا بدعمه بعد أن وجدوا أن النادي يحظى بإقبال واسع خاصة من قِبل الشباب، مشيرا أن العروض لا يوجد بها أي انتهاك حقوقي ، أو مخالفة قانونية ، لكنها مجرد تحويل في النص إلى لقطات لإسعاد رواد النادي.

الفكرة تلقى نجاحاً وإقبالا كبيراً

وأضاف عبد الفتاح خلال لقاء تلفزيوني سابق، إن الفكرة جاءت لعدم وجود نادٍ ينشر السعادة بين الناس ، خاصة مع احتياجهم بشدة إلى الضحك والابتسامة ، وأن الكوميديا التي سيعرضها النادي لها هدف ، وتنبع من قضايا المجتمع ، إذ يجعلون القضايا المأساوية مصدرًا للضحك والنقد.

وفي النهاية ، ختم حديثه بأن الفكرة جاءت مناسبة مع تزايد ضغوط الحياة ، حتى أصبحت فكرة النادي المضحك تلقى رواجًا كبيرًا في ظل الأزمات الاقتصادية ، وارتفاع معدلات الأزمات الحياتية اليومية.

يمكنك أيضا قراءة More from author