كيفية اختيار انواع الصابون الذي تساعد في شد وتنقية البشرة

إن أول ما تبدئين به يومك هو غسل بشرتك، لذا لا بد من اختيار أنواع الصابون الأنسب لنوعها والذي يساعد في شد وتنقية البشرة، ولا يوجد أفضل من الصابون الطبيعي للقيام بهذه المهمة، إليكم 10 أنواع صابون طبيعي الذي يتماشى مع كافة أنواع البشرة.

صابون جوز الهند والحامض العضوي

يعمل لى تنظيف البشرة من الأوساخ وإزالة آثار المكياج، فضلًا عن أنه يساهم في ترطيب البشرة والتخلص من البثور، كما يقي من التجاعيد.

صابونة القهوة

تساعد على تهدئة البشرة وخصوصًا البشرة الحساسة، إذ تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت. 

صابون زيت الزيتون

يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها من الأعماق، كما يساهم في تنقية المسام، الأمر الذي يخفف من نسبة ظهور البثور، كما تخلصك من البقع الداكنة.

صابونة الألوفيرا

تقوي البشرة وتغذيها، كما تساعد على تجديد خلايا البشرة إذ تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والفيتامينات A وC وE، وكذلك تسهم  في التخلص التهابات البشرة.

صابونة الغار

يعمل على المحافظة على شباب البشرة وتأخير علامات تقدم السن، كما تساعد على توحيد لون البشرة وإزالة الجلد الميت.

صابونة الآذريون 

تساهم في ترطيب البشرة، وتخلصها من البثور والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس، فضلًا عن محاربة علامات التقدم بالسن والتجاعيد، فيشد بشرة الوجه وينقيها من كل الخطوط الرفيعة.

صابونة العسل

تعمل على ترطيب البشرة، وتحتوي على أنزيمات مضاة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف البشرة من الأعماق كما تساهم في عملية التقشير.

صابونة اللافندر

يكافح البثور وحب الشباب وتسهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يؤخر ظهور التجاعيد، كما تعمل على تنظيف المسام وترطيبها .

صابونة الليمون

تحتوي على الفيتامينات والأحماض التي تساعد على علاج مشاكل البشرة كافة من التصبغات إلى البثور، كما تساهم في ترطيب وتفتيح لون البشرة.

صابونة القرفة

تساعد على تبييض البشرة ومعالجة الرؤوس السوداء التي تظهر عادة على الأنف والذقن، كما تعالج الكلف والهالات السوداء لاحتوائها على الفيتامين C.