اهم النصائح الطبية للتخلص من الصداع اثناء النوم

هناك ما يسمى بالصداع النومي أو الصداع المنبه،حيث يحدث فقط أثناء النوم ،وهو عادة ما يوقظ الشخص في نفس الوقت من كل ليلة وتتراوح شدة الألم من خفيفة الى معتدلة، و يستمر الآلم عادة 15 دقيقة إلى ساعتين أو أكثر ،وقد يمنعك الصداع أثناء النوم من الحصول على الراحة التي تحتاجها،ويوجد العديد من أسباب الصداع الليلي ، بما في ذلك الحالات الطبية ، والإجهاد ، و وضع النوم،ولهذا جمعنا لكم مجموعة من النصائح الطبية للتخلص من الصداع أثناء النوم والاستمتاع بليلة هادئة.

أهم النصائح الطبية للتخلص من الصداع أثناء النوم

جدولة نومك

يمكن أن يساعد تحديد جدول نوم منتظم في تنظيم إيقاعاتك اليومية ،فتأكد أنك تحصل على راحة كافية كل ليلة،و حافظ على هذا الجدول قدر الإمكان وتجنب النوم لفترة أطول أو الذهاب للنوم في وقت لاحق في عطلة نهاية الأسبوع.

الاسترخاء

قبل الذهاب للنوم ، حاول ممارسة اليوغا أو تمارين التنفس للمساعدة على تهدئة ذهنك وجسمك لتحسين وضعك في ليلة نوم مريحة،و تجنب مشاهدة التلفزيون أو القراءة في السرير ، لأن ذلك سيشغل عقلك ويجعل النوم أكثر صعوبة.

اضبط نظامك الغذائي

قلل من تناول السوائل قبل النوم لمنع الرحلات الليلية المتكررة إلى الحمام، وبالمثل ، أكمل تناول الطعام أربع ساعات قبل الذهاب إلى الفراش ، لأن معظم السوائل التي نستهلكها تأتي من الأطعمة والسوائل.

التدفئة

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي بشكل متكرر في الليل ، فإن النوم مع تكييف الهواء أو المروحة قد يساعدك على النوم أثناء نوبة الصداع النصفي ، كما يمكن وضع منشفة باردة على رأسك.

راجع الأدوية التي تتناولها

تحدث مع طبيبك عن الأدوية التي تتناولها ، بما في ذلك أي أدوية طبيعية أو أدوية بدون وصفة طبية ،لأنه يستطيعتحديد ما إذا كانت أدويتك تتفاعل بطريقة قد تؤدي إلى الصداع أو اضطرابات النوم .