الحلقة 5 من مسلسل هارون الرشيد

 

دارت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل هارون الرشيد الذي يعرض يوميًا على شاشة قناة النهار في تمام الساعة الحادية عشرة مساءًا، والساعة الواحدة ظهرًا، كما يذاع على شاشة روتانا خليجية يوميًا في تمام الساعة الثامنة بتوقيت السعودية، ويشارك في بطولته الفنان قصي خولي في إطار درامي مشوق، حيث تولى هارون الرشيد الذي يجسد دوره النجم قصي خولي الخلافة، بعدما قتل شقيقه “موسى الهادي”، وعلى الرغم من إلحاح والدته، وزوجته، ويحيى البرمكي، إلا أنه ليس سعيد بهذا المنصب، بل يخشى أن يتغير مع مرور الأيام إلى إنسان آخر.

 

مسلسل هارون الرشيد

 

تحتد العباسة على جعفر، وتقوم بتذكيره بأنه لا يعتبر واحد منهم، أما هو يرى أن الأمور استقرت وعادت كما كانت بعد أن أصبح الخليفة هو هارون الرشيد.

يسمع “ليث” اللص في الحانة بعض الأشخاص يتحدثون بشكل سئ عن هارون الرشيد، ويدعون أنه قتل شقيقه لكي يستولى على الخلافة، فقام بتهديد الرجال بقطع لسانهم إذا تحدثوا بهذا الكلام ثانيًة، ويثبت بذلك ولائه للأمير هارون الرشيد.

تأتي زوجة هارون الرشيد الأولى وأم ولده الأول “أحمد” إلى بغداد، لكي تبحث عن والد ابنها، وعندما ترى هارون الرشيد تظن أنه تاجر غني، ولكنها تكتشف أنه الخليفة، بعدما يطل على شعبه لأول مرة.

يعطي هارون الرشيد خاتم الملك إلى “يحيى البرمكي”، ويقلده أمر الدولة، كما يمنحه سلطة العزل، والتنحية، وتنصيب الذي يراه مناسب، كما يأمر أن بإعفاء الناس من الديون، وزيادة الرواتب الخاصة بطلاب العلم والجنود، كما تستقر أمور البرامكة.

تقدم الخيزران نصيحة لولدها خلال أحداث الحلقة، حيث تقول “كن لينا صلبا قويا ولا تبن ضعفك لأعدائك فيهجموا ولا لاتباعك فيأكلوك، كل من حولك أعداؤك حتى يثبتوا ولاءهم بدمائهم”.

يشارك في بطولة المسلسل التاريخي السوري كل من قصي خولي، وديما حايك، وعبدالمحسن النمر، وحبيب غلوم، وياسر المصري، وكاريس بشار، وسمر سامي، وديما بياعة، وديما الجندي، وسحر فوزي، ونضال نجم، وإسماعيل مداح، و ماهر مزوق، والمسلسل من اخراج عبدالباري أبوالخير، وسيناريو وحوار عثمان جحا، والموسيقى التصويرية رضوان نصري.

يمكنك أيضا قراءة More from author