Woody Harrelson وودي هارلسون

الاسم الكامل عند الولادة: وودرو تريس هارلسون

تاريخ الميلاد: 23 من يوليو 1961

البرج: الأسد

الجنسية: أمريكي

وودي هارلسون على الفيسبوك: https://www.facebook.com/woodyharrelson/

هارلسون على إنستغرام: https://www.instagram.com/woodyharrelson/?hl=en

هارلسون على تويتر: https://twitter.com/woodyaccount?lang=en

مولده

ولد “هارلسون” في 23 يوليو 1961 في مدينة ميدلاند بولاية تكساس الأمريكية، ولكنه نشأ وتربى في أوهايو، وبعد أن أنهى دراسته في المسرح والفنون والأدب الإنجليزي في كلية هانوفو، انتقل إلى نيويورك للبحث عن إشباع موهبة التمثيل لديه.

نشأة وودي هارلسون

ولد وودي هاريلسون في ميدلاند بولاية تكساس لكنه قضى سنوات مراهقته في لبنان بولاية أوهايو. تخرج في كلية (هانوفر) عام 1983 بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية والإنجليزية ثم انتقل إلى نيويورك لمتابعة مهنة التمثيل التي بدأها بفيلم (هاربر فالي بي تي إيه) عام 1978 ومن حبه للفن ظل “وودي هارلسون” يتراقص في شوارع أوهايو حتى عطل حركة المرور، واتُهم بالسلوك غير المنضبط، ليتم اعتقاله بعد أن ضرب أحد ضباط الشرطة باللكمات، وهو يضحك بشكل جنوني، ويُقال إن والده “تشارلز” كان يقوم بقتل وتصفية العديد من الأشخاص بناءً على طلب من المافيا، ولعل أبرزعملية قتل استؤجر لها والده كانت تصفية القاضي جون وود والتي على إثرها تم سجنه مدى الحياة .

بداية وودي هارلسون الفنية

بدأ “هارلسون” الحياة السينمائية صغيرًا، حيث كان أول دور له وهو في سن الـ17، حيث شارك في فيلم Harper Valley P.T.A عام 1978، وظل بعدها 8 سنوات بعيدا عن السينما حتى ظهر في فيلم Wildcats عام 1986 مع الفنانة “جولدي هاون”، لتتوالى أفلامه السينمائية بعد ذلك.

في الفترة بين 1987-1990 شارك “هارلسون” في العديد من المسلسلات التليفزيونية المتتالية، حتى جاء عام 1992 ليقدم فيلم White Men Can’t Jump مع “ويسلي سنايبس”، وبعد ذلك بعامين حصل على أول بطولة في فيلم The Cowboy Way عام 1994.

يعتبر دوره في فيلم American Beauty عام 1999 من أهم الأدوار في حياته و التي قد تكون ساعدته علي الشهرة والانتشار بشكل أسرع في الوسط السينمائي.

ازداد معدل أدوار “هارلسون” بالانتهاء من هذا الفيلم ليشارك في 3 أفلام عام 2012 و هم Seven Psychopaths ، The Hunger Games ، والفيلم التليفزيوني Game Change. وتصبح آخر مشاركاته حتى الآن في مسلسل Untitled Detective Project عام 2013.

جوائز هارلسون

• حصل على جوائز الإيمي برايم كأفضل ممثل دور مساند في مسلسل كوميدي عن عمل 1989Cheers.

• كما حصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة عام 2007 لأفضل فريق ممثلين عن دورهم في فيلم لاوطن للمسنين.

حياته الخاصة:

بحلول عام 19855 تزوج من “نانسي سيمون” ثم انفصلا بعدها بعام لكنه تزوج ثانيةً من “لورا لوي” عام 2008 ولديه 3 أطفال.