مؤلف مسلسل أبو عمر المصري يلجأ للقضاء

 

أثار مسلسل أبو عمر المصري الذي يشارك في بطولته الفنان أحمد عز جدل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعدما تسبب أبو عمر المصري لبطله النجم أحمد عز في إثارة العديد من المشكلات، وقد تسائل البعض عن الأسباب وراء ذلك، والبعض الآخر قد تطالب بوقف المسلسل، أما آخرين طالبوا بمحاكمة فريق العمل!.

 

مسلسل أبو عمر المصري

 

أثار المسلسل غضب مؤلف القصة الأصلية د. عز الدين شكري فشير، وذلك بعدما حدثت مجموعة من التصرفات التي لا تليق من قبل صناع العمل، مما دفعه للتعبير عن غضبه الشديد ولجوئه إلى القضاء من أجل استرداد حقه.

عبر صاحب روايتي “مقتل فخر الدين” و “أبو عمر المصري”، المأخوذ منهما أحداث المسلسل عن استيائه الشديد عما حدث عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الشهير “تويتر”.

علق د. عز الدين شكري فشير قائلًا “بخصوص مسلسل “أبوعمر المصري”: فوجئت بإزالة اسمي من بوسترات مسلسل “ابوعمر المصري” وإعلاناته ثم من مقدمة المسلسل نفسه، بحيث أصبح يبدو وكأنه من تأليف كاتبة السيناريو، وذلك في مخالفة صريحة للقواعد المعمول بها ونقضا لنصوص العقد المبرم بيني وبين الشركة المنتجة”.

تابع المؤلف قائلًا “والذي تم بمقتضاه تحويل روايتي “مقتل فخرالدين” و “ابوعمر المصري” الى هذا المسلسل. ومع تقديري لأسرة المسلسل وتمنياتي لهم بالنجاح، فقد شرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية لإلزام الشركة المنتجة باحترام حقوق التأليف الخاصة بالروايتين.”

أكمل صاحب القصة حيث قال “الغريب في الموضوع أن منتجي المسلسل تعاقدوا على حقوق الروايتين، وأشاروا لهما في التحضير للمسلسل وبوستره الأول. ثم فجأة أزالوا أي إشارة للروايتين والمؤلف. فما تفسير ذلك ياترى؟ نحاول نسمع التفسير في المحكمة!”.

قام المؤلف بكتابة تغريدة ردًا على مطالبة البعض بوقف المسلسل قائلًا “الناس اللي بتقولي نقاطع المسلسل أو أرفع دعوى مستعجلة لإيقاف عرضه: لا رغبة لي في أي من هذا. فعلا أتمنى النجاح للمسلسل وأسرته. الإجراءات القانونية التي اتخذها هدفها حماية حقوق الروايتين ومبدأ حق المؤلف”.

تعتبر هذه المشكلة ليست الوحيدة التي أثارها المسلسل، بل تأثرت العلاقات الدبلوماسية بين مصر والسودان، حيث أعربت دولة السودان عن استيائها الشديد بسبب تناول بعض المشاهد التي أوضحت أن السودان دولة تستقبل الإرهاب والجماعات المتشددة، وترعاهم على أراضيها، وهو ما تم نفيه تمامًا.

يشارك في مسلسل “أبو عمر المصري” أحمد عز وأروى جودة وإيمان العاصي وأمل بوشوشة ومنذر رياحنة وفتحي عبد الوهاب، وهو من إخراج أحمد خالد موسى.

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author