تشابه بين مسلسل عوالم خفية ومسلسل عفاريت عدلي علام لعادل امام

بعد إذاعة مسلسل عوالم خفية وجد الجمهور بعد التشابهات بينه وبين مسلسل الزعيم عادل امام في العام الماضي رمضان 2017 عفاريت عدلي علام، هذا بالرغم من تشديد صناع العمل على عدم وجود تشابه بين المسلسلين، إلا أن بعض التشابهات كانت واضحة، هذا أبرز ما جاء في تشابه شخصيتا عادل امام بعد عرض عوالم خفية.

مسلسل عوالم خفية

التشابه بين مسلسلي عادل امام عوالم خفية وعفاريت عدلي علام

بالرغم من تشديد صناع العمل على عدم وجود تشابه بين المسلسلين، إلا أن هناك بعض التشابهات الواضحة بينهم ظهرت في أوائل الحلقات منها:

  • حب القراءة والكتب والاحتفاظ بالقديم منها في منزله، ففي “عفاريت عدلي علام” كان عدلي يعمل في دار الكتب ويشتري الكثير منها ويخزنها في منزله، وفي “عوالم خفية” يجسد شخصية كاتب صحفي يشتري العديد من الكتب خاصة القديمة منها.
  • وجود كتاب كأحد أعمدة البطولة في المسلسل ففي عفاريت عدلي علام ظهرت منه العفريته التي تغير حياته، وفي “عوالم خفية” يحتوي الكتاب بداخله على مذكرات فنانة قتلت، ويبدو أن هذا الكتاب سيغير من حياته.
  • كما أنه في كل مسلسل توجد هناك فتاة شابة جميلة تحبه، والتي أدت دورها غادة عادل ومي عمر في “عفاريت عدلي علام”، وفي “عوالم خفية” تظهر هبة مجدي بشخصية صحفية تعتبره مثلها الأعلى وترغب في العمل معه حتى تتعلم منه كل شيء.
  • كما تتشابه الشخصيتان في المسلسلان في كتابة المقالات المعارضة للحكومة والمنتقدة لأدائها.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author