ديكورات منازل بسيطة وغير مكلفة

تحتاج ربة المنزل في الكثير من الاحيان الى تغيير ديكور المنزل، الى ديكورات منازل عصرية ومميزة، ولكن تقف التكلفة عقبة في وجه ذلك، ولكي تتغلب ربات البيوت على هذه العقبة، يمكن ابداع العديد من الأفكار المبتكرة لتعديل ديكور المنزل ليمثل ديكورات منازل العصر الحديث، حيث تستطيعين إعتماد أفكار منزلية غاية في البساطة تحول المنزل وتجدد ديكوراته، وبأقل تكلفة ممكنة، ودون الحاجة لدفع المبالغ الباهظة، أو الذهاب لمهندس الديكور، واماكن التسوق، وفي نفس الوقت تحسين اطلالة المنزل وتغيير مظهره، بطرق سهلة وبسيطة، و باستخدام بعض الأدوات البسيطة، وبعض القطع المهملة والمتوفرة في المنزل، حتى تجمعي بين البساطة، والإبداع في آن واحد.

هذا يمكن تطبيقه في جميع غرف المنزل، وهذا ينطبق على جميع الديكورات، مثل الاثاث، والدهانات، والتحف، وحتى الاضاءة والاكسسوارات، مع فارق التكلفة الحقيقية إذا قمت فعليًا بتجديد كل تلك الديكورات في منزلك، والتي سوف تقدر الكثير من الاموال، مع إمكانية تحقيق كل هذا وبتكلفة لا تقارن بالنسبة للأسعار الحالية، كما يمكنك اضافة اللمسات التي ترغبين فيها، وباسلوب المفضل لديك، وبما يتناسب مع ذوقك الشخصي وديكورات منزلك.

أفكار ديكورات منازل انيقة وقليلة التكلفة

  1. تعتبر ملصقات الجدران من الأفكار بسيطة التطبيق، وسهلة التنفيذ، وذات التكلفة القليلة لذلك تعتبر من افضل ديكورات المنازل 
  2. تتميز ملصقات الحائط بمظهر أنيق يملأ الحيز البصري الفارغ من الحائط.
  3. قومي بطلاء جدار واحد بلون داكن، حتى يكسر الملل والرتابة، ويمنح الغرفة الحيوية والتجديد.
  4. ضعي بعض البراويز والصور العائلية في غرفة المعيشة بشكل تلقائي ومتناثر بعشوائية.
  5. قومي بوضع بعض المصابيح، ووحدات الإضاءة التي تضعيها في الاحتفالات وأجواء رأس السنة أو رمضان حتى تشعري بالدفء والأجواء المميزة.
  6. ابتكري حائط باللون الاسود، ليتحول إلى سبورة مدهشة، تقومي انت وطفلك بالكتابة والرسم والتعلم من خلالها الكثير.
  7. يعتبر ورق الحائط ثلاثي الابعاد، من اجمل الديكورات، ورغم أن تكلفته متوسطة، إلا أنه ذو تصميم جداري رائع.
  8. تتميز الجدران المصنوعة من الطوب الغير مغطاة بإطلالة طبيعية وغير تقليدية.
  9. اقتني خريطة العالم بطول الحائط، إذا كنت من عشاق السفر والترحال، ثم ضعي عليها صور الرحلات المتنوعة، وإشارات على البلاد التي ترغبين في زيارتها.
  10.  يمكنك وضع الملصقات الخاصة بالخضراوات والفاكهة في المطبخ، مع تغطية الموقد، وبعض الجدران للحفاظ على مطبخك من الأوساخ والزيوت.
  11.  استبدلي مظهر أرضية المطبخ بالارضية الفينيل أو “الكنالتكس” التي تتميز باطلالة جذاب، وأقل تكلفة من الأرضية السيراميك.

يمكنك أيضا قراءة More from author