كتابة 280 حرف في تغريدة تويتر بدلا من 140

خلال شهر سبتمبر الماضي بدأت شبكة التواصل الاجتماعى الشهيرة تويتر في اختبار زيادة عدد أحرف التغريدة الواحدة لديها، فبعد أن كانت تغريدة تويتر لا يمكن أن تتجاوز 140 حرفا، أصبح الان بالامكان زيادة عدد الحروف إلى 280 حرف، هذا وسيتم توفير هذه الميزة لجميع المستخدمين خلال الفترة القادمة.

كيفية تفعيل كتابة تغريدة بعدد أحرف 280 حرف

شبكة توتير تفعل كتابة 280 حرف في التغريدة

منذ عدة سنوات عند ظهور شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة تميز موقع تويتر بينهم بمحدودية حروف التغريدات، فكانت لا تتجاوز ال140 حرفًا، بحيث يقوم المستخدم بنشر تغريدات مصغرة تعبر عن يومه أو أفكاره بشكل مبسط.

هذا الأمر سبب بعض الإزعاج لبعض المستخدمين خاصة من مستخدمي أو ناطقي اللغة الانجليزية، الامر الذي يتطلب منهم تقسيم أفكارهم علي عدة تغريدات والربط بينها.

ولكن الأمر يختلف بالنسبة لسكان بعض الدول الآسيوية مثل الصين، اليابان، كوريا، تايوان فهم لا تتجاوز تغريداتهم ال140 حرفًا، والنسبة التي تتخطى تغريداته هذه الأحرف المسموح بها هي نسبة قليلة للغاية.

ساعد في هذا الأمر سهولة اللغة في هذه البلاد، حيث ساهمت أحرف اللغة لديهم في التعبير عن أفكارهم باستخدام عدد قليل من الحروف.

لذا قامت شبكة تويتر بتغيير الحد الأقصى لعدد الأحرف في التغريدة الواحدة ورفعته إلي 280 حرف، ولكن بدأت أولا في اختبار هذه الميزة علي بعض المستخدمين لديها، ثم تبدأ في العمل لدى جميع المستخدمين مع مرور الوقت.

كيفية كتابة تغريدة من 280 حرف علي تويتر؟

ذكرنا أن هذه الميزة هي متوفرة في الوقت الحالي لعدد من المستخدمين، لذا إذا أردت تفعيل هذه الخاصية لديك، فهناك طريقة غير رسمية، بما يعني عدم توفرها من جانب الموقع، ولكن الأمر سيتم من خلال تعديل أكواد الإدخال في الموقع.

ولتنفيذ هي الأمر يتطلب القيام بعدة خطوات منها:

  1. تحميل وتثبيت إضافة  Tampermonkey علي متصفح الانترنت الخاص بك، وهو يدعم كلا من جوجل كروم، فايرفوكس، مايكروسوفت إيدج.
  2. الدخول علي هذا الرابط gist.github.com من خلال متصفح الانترنت المثبت عليه الإضافة، حيث يحتوي على شفرة برمجية بسيطة.
  3. اضغط علي زر RAW حتي تظهر صفحة جديدة مع وجود زر تثبيت INSTALL.
  4. بعد تثبيته يتم تفعيل خاصية كتابة التغريدات بطول 280 حرف.
  5. في نهاية هذا الأمر نستطيع أن نتوجه إلي الموقع الرسمي والبدء في كتابة التغريدات دون التقيد بعدد معين من الاحرف.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author