وصفات طبيعية للعناية ببشرة العروس في شهر العسل

اهتمام العروس ببشرتها وطلتها لا ينتهي مع انتهاء العرس، ولكن لابد أن يستمر طوال الوقت، لذلك تحتاج العروس لمجموعة وصفات تساعدها في الحفاظ على ما قامت به قبل العرس لتظهر بأفضل صورة ممكنة.

وفي شهر العسل تحتاج البشرة إلى العناية بها والعمل على راحتها، وأيضًا المحافظة على صحتها، لذلك سنقدم لكي عروستي مجموعة وصفات تساعدك على الاهتمام ببشرتك في شهر العسل.

 

قناع الزبادي

 

وصفات طبيعية لبشرة عروس صحية في شهر العسل

  1. قناع الفراولة والزبادي:  مع دقيق الأرز، وهذا القناع مناسب للبشرة الدهنية، حيث يعمل على تنظيف الرؤوس السوداء ويمتص الزيوت الزائدة، والزبادي هو مضاد طبيعي للالتهابات، والفراولة تزيل الخلايا الميتة من الجلد وتجعلها ناعمة كبشرة الأطفال، ولعمل القناع اخلطي ¼ كوب من الفراولة المهروسة، مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي، و 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، واتركيهم لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي القناع بالماء الفاتر.
  2. قناع الطين مع ماء الورد: يعمل على تنظيف الجلد والمسام، وتفتيح لون البشرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويباع معبأ في عبوات لسهولة حمله واستخدامه حتى في سفرك.
  3. العسل والافوكادو: مع زيت الزيتون والمانجو، الأفوكادو يحتوي على البوتاسيوم والأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين B، والمانجو يعمل على اشراق الجلد بفضل فيتامين C، وزيت الزيتون يعمل كمضاد للالتهابات، مما يجعل هذا القناع يعالج البشرة الداكنة، ويعطيها توهج طبيعي، وهو مناسب لكل أنواع البشرة، ولعمل القناع اخلطي 2 ملاعق كبيرة من العسل والأفوكادو، وقطع صغيرة من المانجو وقطرات من زيت الزيتون.
  4. قناع الفاكهة الطبيعية:  يعطي بشرة مشرقة بسبب إنزيمات الفاكهة الطبيعية الموجودة في البابايا والأناناس، مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل البشرة مشرقة ومتوهجة، وهو يحتوي على فيتامينات C و A التي يمكن أن تحسن لمعان بشرتك، ولعمل القناع اخلطي ¼ كوب من البابايا الناضجة و ¼ كوب من الأناناس المقشر، حتى يصبحو عجينة ناعمة، ثم أضيفي 2 ملاعق كبيرة من جل الألوة فيرا، ثم  ضعيه على الوجه والرقبة. واتركيه لمدة 15 دقيقة.  ثم اشطفيه بالماء الدافئ.  ويمكن تخزينها في الثلاجة لمدة 2 – 3 أيام.
  5. قناع الفاكهة الطبيعية الأناناس والبابايا: يعطي بشرة مشرقة مع إنزيمات الفاكهة، فإنزيمات الفاكهة الطبيعية الموجودة في البابايا والأناناس تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، خذي ¼ كوب من البابايا الناضجة و ¼ كوب من الأناناس المقشر، حتى يصبحو عجينة ناعمة، ثم أضيفي 2 ملاعق كبيرة من جل الألوة فيرا وضعيهم على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. 
  6. الشوفان والزبادي: الشوفان ينظف المسام ويعالج الحكة، والزبادي له تأثير ترطيب قوي، خذي ملعقة كبيرة من الزبادي وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من العسل، وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك.
  7. الكركم وخشب الصندل: حيث يعمل هذا الماسك على علاج البثور وحب الشباب، من خلال مزج ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء، ضعيه على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة.
  8. الطماطم: قومي بمزج الطماطم مع العسل والبيض، وضعي هذا الخليط على وجهك، واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك.
  9. حزمة البطاطا لتبييض البشرة: اخلطي ثمرة بطاطا مهروسة مع الكركم والعسل وبضع قطرات من الحليب، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.
  10. البابايا: يستخدم للحصول على وجه مشرق ومتوهج وخالي من العيوب، ضعيه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد، للحصول على توهج فوري قومي إضافة بعض الحليب في معجون البابايا.