رجيم الماء لانقاص 7 كيلو من الوزن في اسبوع

اقترب شهر رمضان المبارك على الانتهاء وتستعد النساء بشكل خاص لاستقبال عيد الفطر المبارك، ومن أهم عادات النساء السنوية هي “ملابس  العيد”.

لذلك نقدم لكِ رجيم الماء لانقاص 7 كيلو من الوزن الزائد المكتسب أثناء شهر رمضان، والاستعداد للعيد برشاق وجاذبية، كما أن هذا الرجيم يساعدك على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

 

 

تعليمات يجب اتباعها لنجاح رجيم الماء

لأن رجيم الماء ينقص 7 كيلو في الأسبوع يعتقد البعض أنه ينقص الوزن  بطريقة غير صحية، ولكن إذا قمتِ بإتباع الرجيم الإرشادات وخطوات الرجم فسوف ينقص ذلك من وقتك بطريقة صحية.

أولًا عليكِ بتقليل السكر والزيت والتوقف عن قلي الطعام نهائي وذلك قبل اتباع النظام غذائي.

ثانيًا ابتعدِي تمامًا عن كل من يقوموا باعطائك أي تعليق سلبي عن وزنك أو عن النظام الذي تنوي اتباعه، ابدأي النظام ولا تلتفتي لأي تعليق سلبي.

ثالثًا لا يمكن اتباع هذا النظام لأكثر من أسبوع، كما يجب عدم تكرار هذا الرجيم إلا بعد أسبوعين على الأقل.

رابعًا يجب عليكِ المحافظة على وزنك بعد التخلص من الـ 7 كيلو، واتباع أسلوب حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية 20 دقيقة من المشي أو الجري لمدة 5 أيام فى الأسبوع.

 

رجيم الماء لانقاص 7 كيلو من الوزن في اسبوع

 

رجيم الماء لانقاص الوزن بطريقة صحية

اليوم الأول

اليوم الأول من الرجيم يعتمد على تناول الفاكهة الطازجة فقط طوال اليوم بأي كمية، وعدم تناول أي نوع آخر من الأغذية ولكن تجنبي الموز لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.

ونقترح عليكي ببدأ  يومك الأول بتناول تفاحتين ليمنحوكي احساس بالنشاط ويعتبر التفاحتين بديل للقهوة.

ويمكنك تقسيم يومك إلى من 4-6 وجبات من الفاكهة، وابتعدي تمامًا عن الشاي الأسود و القهوة وممنوع السكريات تمامًا، وابتعدي عن تناول الفاكهة على هيئة عصير، واحرصي على شرب كميات كبيرة من الماء.

اليوم الثانى

اليوم الثاني يعتمد على الخضراوات الطازجة فقط بأي كمية تريدها، ويمكنك تناول  الخضراوات المطبوخة، على أن لا تحتوي على أكثر من ملعقة واحدة من الزيت.

كما  يمكنك إضافة الأعشاب والبهارات الطبيعية عند تحضير الخضار، وابتعدي عن الصلصة المعلبة، كما يمكنك تناول الخضراوات على هيئة سلطة، واحرصي على شرب كميات كبيرة من الماء.

اليوم الثالث

هو دمج بين اليوم الأول والثاني، يمكن تناول كل شيء في اليومين الأول والثاني بأي كمية على مدار اليوم، مع الحرص على تناول كميات من المياه كبيرة.

اليوم الرابع

يعتمد اليوم مكون من ثلاث وجبات:

الوجبة الأولى: مكونة من الموز والحليب خالِ الدسم “على أن لا يزيد عدد حبات الموز عن 8 حبات”.

وجبة الغداء والعشاء عبار عن شوربة خضار.

اليوم الخامس

في هذا اليوم مسموح بتناول اللحوم على أن يكون لحم البقر خالية من الدهون ولا تزيد الكمية عن 300 جرام في كل وجبة، وطماطم على أن لا تزيد الطماطم عن ثمرتان في كل وجبة.

أما إذا كنتِ نباتية فعليكِ استبدال لحم البقر كوب واحد من الأرز، ويجب شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم.

اليوم السادس

في هذا اليوم لكِ أن تتناولي لحم البقر الخالى من الدهون مع ستة ثمرات من الطماطم، ويمكنك إضافة الخضراوات الطازجة أو المطبوخة، ويمكنكِ استبدال لحم البقر بالأرز إذا كنتِ نباتية.

اليوم السابع

في الفطور تقومي بتناول الأرز البنى وعصير الفواكه على، وفي الغداء والعشاء تناولِ أي نوع من الخضروات بأى كمية، وأيضًا يمكنكِ تناول عصائر الفاكهة بجانب وجبتى الغداء والعشاء.

 

رجيم الماء لانقاص 7 كيلو من الوزن في اسبوع

 

يمكنك أيضا قراءة More from author