“ظهور الغولة في الحلقة العاشرة من مسلسل “واحة الغروب

كشفت الحلقة العاشرة من مسلسل “واحة الغروب” عن العديد من الأحداث الهامة، حيث تدور أحداث مسلسل “واحة الغروب” في أواخر القرن التاسع عشر في واحة سيوة.

تدور أحداث مسلسل واحة الغروب خلال نهاية القرن التاسع عشر، حيث  تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس مؤيد للثورة العرابية (خالد النبوي) إلى واحة سيوة، وترافقه زوجته الأيرلندية العاشقة للآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع  المعيشي والقبلي وحالة الحرب الموجودة بين أهالى الواحة.
"ظهور الغولة في الحلقة العاشرة من مسلسل "واحة الغروب
 

ظهور الغولة في واحة الغروب

يعتقد اهالي واحة سيوة التي تدور بها أحداث المسلسل أن  المرأة التى يتوفى زوجها  تصبح  غولة، والغولة وفقًا لمعتقداتهم لة تعنى المرأة التي تمتلك عينًا قوية حسودة تجلب سوء الحظ، ولهذا لا يجب أن ينظر  الشخص إليها أو يتركها تنظر إليه.

"ظهور الغولة في الحلقة العاشرة من مسلسل "واحة الغروب

الغولة في واحة الغروب

يطلق أهالي واحة سيوة علي المرأة التي يموت زوجها لقب الغولة، فالغولة وفقا لطقوسهم يجب أن ترتدي ثوبًا أبيضا  علامة علي الحزن ، وتعيش منعولة لمدة لمدة 40 يومًا، لا تغتسل، لا تقص شعرها، لا تضع الكحل أو أي أدوات زينة، لا يدخل عليها سوى إحدى النسوة العجائز التي تقدم لها الطعام، لا تأكل اللحوم بأنواعها، تتحدث من خلف الباب مع أقربائها فقط والرجال الذين لا يحل لها الزواج منهم، بانتهاء المدة تخرج معصوبة العينين وتتجه للاغتسال في أقرب عين أو بئر.

"ظهور الغولة في الحلقة العاشرة من مسلسل "واحة الغروب

قنوات العرض

واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندى ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، الأردنية ركين سعد، أحمد مجدي، سيد رجب، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.
يعرض المسلسل في تمام الساعة التاسعة مساًء علي قناة   DMC. 
 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author