دعاء اليوم العاشرمن رمضان

شهر رمضان الكريم، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ها هو تنقضي أيامه سريعا، يوما تلو الأخر، وكل ما بوسعنا فعله هو إغتنام كل لحظة به، في الدعاء والصلاة والقيام بكل الأعمال الصالحة التي ترضي الله سبحانه وتعالي.

ومما جاء عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فضل الدعاء في هذه الأيام المباركة، وأننا لابد أن نستغل كل لحظة مباركة فيه، داعيين المولى عز وجل أن يتقبل دعائنا، وأن يغمرنا برحمته ومغفرته، ويعتق رقابنا نحن ومن نحب وجميع المسلمين من النار.

دعاء اليوم العاشرمن رمضان

دعاء اليوم العاشرمن رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلم، قال:

“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”.

دعاء اليوم العاشرمن رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم العاشر من رمضان

من دعا به استغفر له كل شئ.

 

من الأدعية المستحبة في شهر رمضان

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

دعاء اليوم العاشرمن رمضان

فضل شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر المكرم بين الشهور لتمييزه بمجموعة من الفضائل إختصها به الله سبحانه وتعالي.

فشهر رمضان المعظم هو شهر نزول القرآن الكريم على رسولنا صلى الله عليه وسلم.

وبه ليلة القدر، والتي هي أفضل من ألف شهر، تتغير فيها الأقدار بالدعاء، وتتنزل فيها الرحمات بإذن الله تعالى.

هو شهر الخير، من الصيام وصلاة التراويح والتهجد والصدقات وصلة الرحم.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author