فوائد عشبة السدر للوجه والشعر

عشبة السدر من الاعشاب التي تنتشر فى المناطق الصحراوية، وهي من الأشجار المثمرة، تحتوي أوراقها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، والتي تستخدم لعدة أغراض علاجية وتجميلية، نستعرض منها فيما يلي فوائد عشبة السدر للوجه والبشرة.

فوائد عشبة السدر للوجه والشعر

فوائد السدر للوجه

يساعد نبات السدر في تفتيح لون البشرة، وذلك باستخدام أوراقه المجففة، وطحنها واستخدامها كماسك للبشرة، او كغسول يومي لتنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت التي تتجمع عليها.

تعالج عشبة السدر حب الشباب، وذلك عند استخدامه كغسول يومي للبشرة، فهو مفيد جدا لاصحاب البشرة الدهنية، نتيجة احتوائه على عناصر معقمه للبشرة، مما يساعد من التخلص من حب الشباب وعدم ظهوره مرة اخرى.

يزيل نبات السدر البقع الداكنة والرؤوس السوداء، فكما ذكرنا من قبل أنه يحتوي على عناصر تساعد في تعقيم البشرة، لأنه عند استخدامه بشكل دائم يخلص البشرة من الزيوت التي تتجمع عليها، ويغلق مسامها، مما يساعدك فى التخلص من الرؤوس السوداء.

يستخدم مطحون نبات السدر كمقشر للبشرة، فيساعد على إزالة الخلايا الميتة من البشرة بعد تقشيرها، مما يؤثر فى زيادة نضارة الوجه.

يساعد استخدام السدر فى التخلص من الزيوت، فيمكنك استخدامه كماسك قبل ان تضعي المكياج بساعتين.

يعمل السدر على شد بشرة الوجه، وبالتالي يؤخر ظهور التجاعيد بها.

فى حالة استخدمتي الحليب مع السدر وداومت على استخدامهم فإن ذلك يجعل بشرتك نضرة و مشرقة ونظيفة، وذلك لما في الحليب من فوائد تزيد من فاعلية فوائد السدر للوجه.

فوائد عشبة السدر للوجه والشعر
فوائد السدر للوجه

فوائد عشبة السدر للشعر

تساعد فى التخلص من قشرة الشعر.

تزيد من كثافة وطول الشعر.

تعمل على تنعيم الشعر وازاله الهيشان منه.

يستخدم كبديل للشامبو، فعند خلطها بالماء تعمل رغوة يمكن استخدامها كبديل للشامبو.

تقوي الشعر، وتمنع تساقطه.

يتم استخدامها كعلاج لتقصف الشعر.

يمكنك أيضا قراءة More from author