توزيع جوائز الموريكس دور اللبنانية

شهد حفل توزيع جوائز الموريكس دور اللبنانية أمس تكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية التي تميزت بأعمالها الفنية طوال الأشهر الماضية .

وافتتح مهرجان توزيع جوائز الموريكس بتكريم الممثلة الإيطالية التونسية الأصل كلوديا كاردينالي، التي صعدت إلى المسرح برفقة وزير السياحة اللبناني افيديس كيدانيان، واعتبر أنه حصل على تكريم بدوره بمجرد وقوفه على مسرح واحد مع كاردينالي التي وصفها بالأسطورة.

وفاز الفنان اللبناني وائل كفوري بجائزة نجم الغناء اللبناني ، فيما حصلت الفنانة نانسي عجرم على جائزة نجمة الغناء .

تكريم منى زكي بحضور أحمد حلمي

وكرمت الجائزة الفنانة المصرية منى زكي التي حضرت برفقة النجم أحمد حلمي، ونالت جائزة أفضل ممثلة مصرية عن دورها في مسلسل “أفراح القبة”، وكانت جائزة أفضل ممثلة لبنانية من نصيب الممثلة نادين نسيب نجيم عن أدائها في مسلسلي “سمرا” و”نص يوم”.

عمرو يوسف و كندة علوش

أما لقب أفضل ممثل عربي في الدراما المصرية فذهب للممثل المصري عمرو يوسف عن دوره في مسلسل “جراند أوتيل”، وصعد يوسف إلى المسرح مع زوجته الممثلة السورية كندة علوش لتسلم الجاهزة.

تيم حسن يهدي جائزته إلى وفاء الكيلاني

وحصد الفنان رامي عياش جائزة أفضل مطرب ممثل لعام 2017 عن دوره في مسلسل “أمير الليل”، فيما فاز الممثل السوري تيم بجائزة أفضل ممثل عربي، وقال حسن على المسرح “أتمنى أن أحافظ على هذا النجاح وأهدي جائزتي هذه إلى حبيبتي مرتي وفاء”، وكان تيم حسن قد أعلن زواجه من المذيعة المصرية وفاء الكيلاني قبل أيام.

سيرين عبد النور تفوز بجائزة أفضل فيديو كليب

ومن الجوائز العديدة التي تم منحها للفنانين واحدة للمغنية سيرين عبد النور عن أفضل فيديو كليب وهو بعنوان “يا مهذب” للمخرج هاس غدار، وجائزة أفضل سيناريو للكاتبة اللبنانية منى طايع عن مسلسل “أمير الليل” وجائزة أفضل ممثل لبناني لبديع أبو شقرا عن دوره في مسلسل “مش أنا”، وفازت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بلقب نجمة الغناء العربي، واختتم الحفل بتكريم المغني المصري محمد حماقي كأفضل نجم غناء عربي.

وجائزة الموريكس دور المعروفة أيضا باسم موريكس الذهبية هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في الرابع من يونيو حزيران 2000 بواسطة الطبيبين زاهي وفادي حلو بهدف تكريم الإنجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.

يمكنك أيضا قراءة More from author