شون باركر ملياردير شاب يعشق السيارات الفارهة

شون باركر Sean Parker واحد من الأسماء اللامعة في عالم التكنولوجيا والأعمال، ومؤسس مشارك في العديد من المؤسسات الناجحة، وإن كان لا يحظى بشهرة كبيرة في العالم العربي .

شون باركر شارك في تأسيس شركة نابستر Napster وكان عمره 19 عاماً، وهى الشركة التي باتت من أسرع الشركات نمواً على مر العصور، وبعد إغلاقها بسبب عدة دعاوى قضائية من جمعيات موسيقية. اتجه بعدها لتأسيس موقع تواصل اجتماعي أسماه بلاكسو Plaxo . ثم انضم عام 2004 لفريق تأسيس فيسبوك وقت كان شركة جامعية ناشئة في بداياتها، وقد شغل منصب أول رئيس لموقع التواصل فيسبوك وهو في سن الـ 24 عاماً فقد أدى دوراً بارزاً في تطويره باعتباره رئيساً مؤسساً بتجميع الإستثمارات الأولى للموقع، وكذلك في عملية تحويل الموقع إلى شركة قابلة للنمو، ثم غادر الموقع بعد أن تم اعتقاله في 2005 إلا انه استمر في القيام بدور غاية في الأهمية لنمو الموقع.

وبعد مغادرته فيسبوك ساعد في إيصال موقع سبوتيفاي للولايات المتحدة، وقام بإنشاء شركة ناشئة تعنى بالتواصل السياسي اسمها بريجيد ميديا.

شون باركر يفضل سيارة تيسلا

وبالتزامن مع النجاح الضخم الذي استطاع أن يحققه في سن صغيرة وكون ثروة قُدرت بحوالي 3 مليار دولار كان من حقه أن ينعم بحياة مترفة، والإستمتاع بما كونه من ثروة، فقد قام بشراء أحد المنازل مقابل 20 مليون دولار، بالإضافة إلى شقة يملكها في سان فرانسيسكو وكما هو معروف عنه أنه يحرص على ارتداء بدل من تصميم كبار المصممين من أمثال توم فورد، وديور، كما يمتلك سيارة تيسلا موديل إس S ثمنها 100 ألف دولار في لوس أنجلوس، وكذلك سيارة أودي إس 5 في سان فرانسيسكو ومع هذا.

لم تتوقف تطلعاته عند هذا الحد، بل واصل اتباع النهج الدؤوب والطموح، فقام مؤخراً بإطلاق منصة اجتماعية جديدة اسمها بريجيد تعنى بتشجيع التواصل المدني، كما تبرع بمبلغ 600 مليون دولار لمؤسسته الخيرية الخاصة.

وتأكيداً لحبه للرفاهية، فقد تزوج من خطيبته ألكسندر ليناس في صيف 2013 واستمر حفل زفافهما على مدار 3 أيام في كاليفورنيا بتكلفة قدرها 4.5 مليون دولار. كما قام الصيف الماضي بشراء قصر مكون من 9 غرف نوم في لوس أنجلوس بــ 55 مليون دولار.

يمكنك أيضا قراءة More from author