مؤسس جوجل سيرجي برين يختار سيارة رودستر

الأعمال الناجحة غالباً ما يكون وراءها رجال عظام، وما أعظم النجاح الهائل والمكانة الكبيرة … لشركة جوجل العملاقة ، والتي أسسها سيرجي برين Sergey Brin بالتعاون مع لاري بيج في سبتمبر 1998 ، عندما كانا يدرسان في جامعة ستانفورد .

نحن الآن بصدد الحديث عن سيرجي برين الذي كان مولده الأساسي في روسيا، إلا أنه هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع عائلته عندما كان عمره 6 سنوات.

التحق برين بجامعة ميريلاند، وحصل منها على شهادة البكالوريوس في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر ، ثم التحق بعد ذلك بجامعة ستانفورد للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر، وقد التقى في ستانفورد مع لاري بيج ، وقاما معاً ببناء محرك بحث على شبكة الإنترنت ، ثم تركا دراستهما وعملا معاً لبناء جوجل .

وبدأ الصديقان شركتهما في جراج أحد الأصدقاء ، وكان تمويله من الأصدقاء، وعدد قليل من المستثمرين.

ويعد برين أصغر عضو في قائمة فوربس لأغنى 400 شخص في العالم، كما حصل في وقت قريب على المرتبة رقم 13 من بين أغنى الشخصيات بقيمة صافية تُقدر بــ 38.2 مليار دولار.

سيرجي برين يفضل سيارة رودستر

إذن فما نوع السيارة التي يمتلكها الملياردير الشاب؟ إنها سيارة رودستر يبلغ سعرها حوالي 106.092 دولار، كما كان يعمل على السيارات ذاتية القيادة، ويبدو أن الأمر يحمل لمسة دعائية لشركة يستثمر فيها الشريكان أموالهما ، إنه ذكاء استثماري يحسدان عليه.

يمكنك أيضا قراءة More from author