الملك فيليم ألكسندر يتحدث عن بناته وزوجته المميزة

احتفل الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا، بعيد ميلاده الخمسين في الأسبوع الماضي، واحتفالا بهذه المناسبة قام التلفزيون الهولندي الرسمي بإجراء مقابلة جديدة ملك هولندا والتي تحدث فيها عن حياته كزوج للملكة ماكسيما (Queen Maxima) التي قال إنه محظوظ للغاية لأنها تتواجد في حياته، وكوالد لثلاث فتيات وصفهم في المقابلة بـ “ثلاثة فتيات متألقات” هم الأميرة كاثرين أماليا (Princess Catherine-Amalia) 13 عام، والأميرة أليكسا (Princesses Alexia) 11 عام، والأميرة أريان (Princesses Ariane) 10 أعوام.

الملك فيليم ألكسندر تحدث عن زوجته الملكة ماكسيما

الملك فيليم ألكسندر تحدث في المقابلة عن زوجته منذ 15 عام، الملكة ماكسيما وقال: “مازلنا في بداية الطريق، لقد ظللنا معا طوال الثمانية عشر عام الماضية ويمكننا أن نظل سعداء معا لفترة طويلة”، “إنها حاسمة ولكنها عطوفة ومتسامحة عندما أكون متقلب المزاج، إنها امرأة مميزة للغاية وأنا محظوظ للغاية لأنني التقيت بها”.

الملك فيليم ألكسندر تحدث عن خصوصية بناته 

الملك فيليم ألكسندر تحدث أيضا عن احترامه لخصوصية بناته الثلاثة وعدم استغلاله للنظام الأمني المحكم للعائلة المالكة الهولندية لمعرفة ما تقوم به بناته ولقد تحدث عن ذلك وقال: “الأمر فقط يتعلق بالتأكد من سلامتهم وليس معرفة ما إذا كانوا يقومون بأمر خاطئ”.

الملك فيليم ألكسندر تحدث أيضا عن ذكرياته مع شقيقه الراحل الأمير فريسو (Prince Friso) والذي توفي بفعل حادث تزلج وقع في النمسا في عام 2012، ملك هولندا تحدث أيضا عن فترة ما بعد الحادث والتي ظل فيها شقيقه في غيبوبة عميقة وكيف أنه ظل يواظب على زيارته شقيقه في المستشفى واعترف بأنه ظل على أمل بأن يستعيد شقيقه الوعي في أحد الأيام إلا أن ذلك لم يحدث حيث ظل في غيبوبة حتى توفي بعد 18 شهر من وقوع الحادث.

الملك فيليم ألكسندر قال أيضا أن شقيقه الراحل كان من “أقرب ناصحيه” وأنه ظل يدعمه طوال حياته، وقال متحدثا عن تجربة فقده لشقيقه: “عندما تفقد شخصا ما عزيز ستعرف وقتها ذلك الشعور المروع بالخسارة”.

ملك هولندا كشف أيضا عن أن تجربة فقده لشقيقه في حادث مأساوي ساعدته على معرفة ما عليه القيام به لإظهار الدعم لعائلات ضحايا رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH17، المتجهة من أمستردام إلى كوالالمبور والتي تم إسقاطها بصاروخ فوق المجال الجوي الأوكراني وهو ما تسبب في وفاة طاقم الطائرة وركابها البالغ عددهم 298، ولقد تحدث عن ذلك وقال: “لقد قال لي الكثيرين وقتها: لقد فقدت شقيقك في حادث وتعلم ما يعنيه ذلك”.

كان الملك فيليم ألكسندر قد احتفل وأسرته بعيد ميلاده الخمسين في حفل عشاء خاص أقيم في القصر الملكي في لاهاي في يوم السبت الماضي، وحضر الحفل عدد من أفراد العائلات المالكة الأوروبية ومن ضمنهم الملك فيليب (King Felipe) ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا (Queen Letizia) البلاد، وقبلها احتفلت العائلة المالكة الهولندية وهولندا رسميا بعيد ميلاد الملك في احتفالات يوم الملك التي أقيمت في يوم الخميس في كافة أنحاء هولندا واحتفلت بها العائلة المالكة الهولندية في مدينة تيلبورج.

ومؤخرا انضمت العائلة المالكة الهولندية لموقع الإنستغرام للمرة الأولى ولقد نشر على الصفحة التي بلغ عدد متابعيها أكثر 78 ألف متابع، مجموعة من صور العائلة المالكة الهولندية.

يمكنك أيضا قراءة More from author