دلّل أحبّاءك في رمضان مع مجموعة عطورLES CLASSIQUES من L’OCCITANE

ثمّة عطور تضعها من وقت لآخر، لتتماشى مع مزاجك. وثمّة أخرى لا تفارقك أبداً. متى وجدت عطرك المميّز، لن تتخلّى عنه أبد. فرائحته تغمرك كطيف عطري. وإن لم يعد متوفّراً، ما من عطر يمكنه أن يحلّ مكانه. للإشادة بهذه العطور التي لا تُنسى، تحتفي L’OCCITANE بعطورها الأسطورية في مجموعة جديدة: Les Classiques.

العطور التي تعذّر عليك العثور عليها تتوفّر الآن في مجموعة مميّزة

أصبح بعض من عطور L’OCCITANEإصدارات جديرة بالجمع، تُباع على شبكة الإنترنت بأسعار باهظة. أمّا محبّو هذه العطور فيعبّرون عن أسفهم – وأملهم. “فقدت عطري المميّز.” “ساعدوني، لا أستطيع العثور عليه بعد الآن!” ونظراً إلى أنّ العديد من الأشخاص متعلّقون جدّاً ببعض العطور، التي لا بديل لها، استوحت العلامة فكرة إعادة إطلاق باقة من عطورها الشهيرة. لذا، تعيد مجموعة Les Classiquesذكريات عطرية من الماضي إلى الحاضر ليتمتّع بها كلّ عشّاقها.

تميّزت التركيبات العطرية من L’OCCITANEباعتبارها كلاسيكية، تعبّر عن المكوّنات التي تتألّف منها على أكمل وجه. فهي تجسّد طابع ومواسم الموادّ الأوليّة، وتحاكي بروائحها المشاهد الطبيعية الأخّاذة وأنهر بروفانس. إنّها انعكاس لمناخات جنوب فرنسا بطبيعتها، خضرتها أو درجاتها المعدنية، المبهرة بجمالها على الدوام.

جديد THÉ VERT: عودة عطر EDT أسطوري متلألئ

في ظهيرة يوم صيفي دافئ في بروفانس، وتحت الظلّ المنعش للفناء حيث تتدفّق المياه من نبع نقي، تمتزج روائح الشاي الأخضر والفواكه الحامضية بكل سلاسة. فهذا العطر المريح، الذي يحاكي فعلاً أسلوب الحياة الرقيق في بروفانس، يتّسم بنعومته وشاعريّته، مانحاً الانتعاش بفضل نفحاته الحامضية المتلألئة. 

العائلة العطرية:النفحات الحامضية

المقدّمة: مركّز النارنج، مركّز البرتقال، مركّز الهال

القلب:خلاصة الشاي الأخضر، عبير المتّة المركّز، مركّز جوزة الطيب

القاعدة: المسك، الخشب الأبيض، راتنج البنزوين

EAU DES 4 VOLEURS

أبصر هذا العطر النور عام 1991 وهو يعبّر عن أسطورة تُحكى في مرسيليا عن أربعة لصوص كانوا يتمتّعون أيضاً بقدرات سحرية. فهذا العطر العابق بالنفحات الخشبية والعطرية، قد صُنع من مكوّنات قيّمة بالنسبة إلى L’OCCITANE، تجدها على الدروب من طريق التوابل إلى بساتين بروفانس. 

العائلة العطرية: النفحات الخشبية العطريّة

مصمّم: للرجال

القلب:الأوريجانو، القرنفل، الخزامى

القاعدة:الطحلب، الباتشولي، الخشب الأبيض

المقدّمة: زيت بيتيغران الأساسي، البرتقال المر، البرغموت، الصنوبر

الانطباعات العطرية

تنضح مقدّمة عطر Eau des 4 Voleursبدفق من النفحات الراتنجية للبرغموت، زيت بيتيغران الأساسي، والصنوبر، قبل أن تفسح المجال أمام قلب يحرّك الذكريات وينبض برائحة التوابل والنباتات العطرية المجفّفة بفعل أشعّة الشمس. أمّا القاعدة التي تغمر البشرة بنسمات الخزامى التي تدوم طويلاً فتتطاير في نهاية المطاف لتكشف عن أريجيْ الخشب والباتشولي.

EAU D’IPARIE

يبدو وكأنّ هذا العطر الشرقي المخملي، المبتكر عام 2001، قد استقي من دروب مليئة بالتوابل تمرّ في صحراء من نسج الخيال… إنّه تجسيد لقصّة تُروى في مذكّرات مسافر يجمع روائح Iparie بينما يتتبّع مسارات قوافل التجار المنطلقين في رحلتهم. 

العائلة العطرية: النفحات الشرقية

مصمّم: للرجال والنساء

المقدّمة: الفلفل الزهري، الفاونيا

القلب:الورد، زهرة السيكلامين، البيبرونال

القاعدة:الباتشولي، المر، اللبان،الطحلب، المسك

الانطباعات العطرية

متى لامس البشرة حتّى يتّضح لك أنّ Eau d’Iparie عطر يبقى ثابتاً لفترة طويلة مع نفحاته الخشبية التي تزيّنها روائح الورد، الفاونيا، والفلفل الزهري. أمّا جانبه الأكثر رجولة وقديم الطراز فيتناغم بشكل مثالي مع النسمات الترابية المترفة للباتشولي والمر. يتّسم هذا العطر الشرقي المبهر بالشغف والبساطة، مع لمسة مخملية ورائحة شبيهة برائحة الأطايب إذ تستكنّ نغمات المرّ، المسك، واللبان على قاعدة من الطحلب.

AMBRE

مع حلول الليل تدريجياً على جبال مور، تملأ الشجيرات اللاذنية الهواء بعبيرها العنبري الرقيق. ومثل رائحة التربة بعد أن تسخّنها أشعّة الشمس، تُطلق القريضة اللاذنية بأريجها الغامر نفجات شرقية، عنبرية، وخشبية.

العائلة العطرية: النفحات الشرقيةوالخشبية

مصمّم: للرجال والنساء

المقدّمة: البرغموت، الفريزيا، الأوراق المسحوقة 

القلب: القريضة اللاذنية، الخوخ، فول التونكا

القاعدة: العنبر، الفانيلا، المسك، الأرز، الفيتيفر، الباتشولي

الانطباعات العطرية

سرعان ما يقوم حسّ الانتعاش الأوّلي الناتج عن تداخل رائحة البرغموت بعبير الأزهار البيضاء، بإفساح المجال أمام النفحات الحلوة للتبغ وفول التونكا. ثمّ يستسلم القلب العنبري عمداً إلى الشذا الحريري للقريضة اللاذنية، الذي يأخذنا إلى أعالي جبال مور وتربتها الحمراء حيث تزهر شجيرات اللاذنية. ويكشف هذا العطر النابض بالنفحات العنبرية مع لمسات بذور الفانيلا وشراب القيقب، عن نغمات خفيفة مسكية وحيوانية مع تطاير النفحات الخشبية للأرز في القاعدة. 

يمكنك أيضا قراءة More from author