Monica Bellucci مونيكا بيلوتشي

الاسم الكامل: مونيكا بيلوتشي 

تاريخ الميلاد: ?? سبتمبر، ????

البرج: الميزان

الجنسية: إيطالية

ولادة ونشأة مونيكا بيلوتشي 

اضطرت “مونيكا بيلوتشي” للعمل كموديل لتحصل على تكاليف دراستها، فأصبح هذا العمل هو وسيلة التحاقها بالسينما لتصبح أحد أشهر نجمات السينما العالمية والإيطالية على وجه الخصوص.

ولدت “بيلوتشي” في إقليم أومبريا الإيطالي عام 1964، وترعرعت في مدينة سان جوستينو، وهي الطفلة الوحيدة لكل من برونيلا بريجانتي وباسكوالي بيلوتشي.

بداية حياتها العملية والفنية 

بدأت بيلوتشي مهنتها كموديل في سن 13 عن طريق نشر صورها محلياً. في عام 1988 انتقلت بيلوتشي إلى أحد مراكز الأزياء في أوروبا وهي مدينة ميلانو حيث تعاقدت مع وكالة Elite Model Management لتصميم وعرض الأزياء. بحلول عام 1989 أصبحت بيلوتشي بارزة كعارضة أزياء في فرنسا وعبر المحيط الأطلسي في مدينة نيويورك. وقد عملت لصالح دولتشي أند غابانا ومجلة إل الفرنسية.

وحققت نجاحاً سريعاً عند دخولها مجال الموضة والأزياء من خلال التعاقد مع أكبر شركات هذا المجال، وفي عام 1989 أيضًا، انتقلت بيلوتشي إلى التمثيل وبدأت تأخذ دروساً في التمثيل.

ظهرت بيلوتشي على غلاف مجلة Esquire في فبراير 2001. وفي عام 2003 ظهرت في مجلة مكسيم. وضعت مجلة Men’s Health بيلوتشي في المرتبة الـ 21 على قائمة “أكثر 100 مرأة سخونة وجاذبية في كل العصور”. كما قام موقع AskMen بتسميتها المرأة الأكثر جاذبية في عام 2002.

وحصلت على أولى أدوارها التليفزيونية عام 1990 في فيلم Vita coi figli، لتحصل بعد ذلك بعامين فقط على أولى أدوارها في هوليوود عن طريق فيلم Dracula أمام “جاري أولدمان”.

استمرت “بيلوتشي” في الاشتراك في الأفلام السينمائية لتقوم ببطولة مميزة في فيلم The Apartment أمام “فينسينت كاسيل” الذي تزوجها فيما بعد، ثم وصولها إلى القمة مع دورها في فيلم Malèna مع المخرج الإيطالي المخضرم “جوسيبي تورناتوري” عام 2000، لتتمتع بشهرة كبيرة على المستوى العالمي جعلها محل اهتمام وأنظار العالم.

بسبب هذا الدور بدأت “بيلوتشي” في احتلال مراكز متقدمة في قوائم المجلات حول النجمات الأكثر إثارة وجاذبية، حيث أنها وضعت نفسها في إطار أدوار الإغراء لتنجح في ذلك تماماً.

قامت “بيلوتشي” بعد ذلك بالاشتراك في عدد من الأفلام المميزة أشهرها الجزآن الثاني والثالث من ثلاثية The Matrix عام 2003، وفيلم Don’t Look Back عام 2009 أمام “سوفي مارسو”. وقد عززت مكانتها كممثلة ثم أصبحت فيما بعد معروفة وذات شعبية لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم لأدوارها في أفلام مثل Malèna عام 2000، Under Suspicion عام 2000، Brotherhood of the Wolf عام 2001، وIrréversible عام 2002. ثم عملت في العديد من الأفلام من أوروبا وهوليوود مثل Tears of the Sun عام 2003، The Matrix Reloaded عام 2003، The Passion of the Christ عام 2004، The Brothers Grimm عام 2005، Le Deuxième souffle عام 2007، Don’t Look Back عام 2009، وThe Sorcerer’s Apprentice في عام 2010.

الجوائز والترشيحات التي نالتها مونيكا بيلوتشي 

جائزة ام تي في لافضل قبلة، جائزة سيزار لأفضل ممثلة واعدة، جائزة الفيلم الأوروبي اختيار الجمهور لأفضل ممثلة، جائزة اختيار المراهقين – اختيار أفلام: أفضل ممثلة جديدة، … 

الحياة الشخصية

قابلت بيلوتشي الممثل الفرنسي فينسنت كاسل في موقع تصوير فيلمهم المشترك The Apartment عام 1996. وتزوجوا في عام 1999، ولديهما ابنتان: ديفا (ولدت عام 2004) وليوني (ولدت عام 2010). في أغسطس 2013 أعلن الزوجان انفصالهما.

كلمات مفتاحية

Monica Bellucci جاري أولدمان جوسيبي تورناتوري فينسنت كاسل مونيكا بيلوتشي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا