اكتشاف علاج جديد للصلع

علاج الصلع
علاج الصلع

قال الدكتور محمد لطفي الساعي ، أستاذ واستشاري الأمراض الجلدية وجراحات الجلد والليزر ، بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة ، وجامعة ميامي الأمريكية ، إن هناك دواء جديد قد يكون حلا للصلع عند الكثير من الأشخاص .

وأوضح الدكتور الساعي ، أن مشكلة تساقط الشعر هي مشكلة فقدان الشعر مع الزمان والتي تظهر نتيجة لأسباب مصادرها الشيخوخة أو الجينات والتغيرات الهرمونية ، والتي من الممكن أن يتعرض لها الرجال والنساء على حد سواء.

وأضاف الدكتور الساعي ، إن الأحاديث ترددت في الآونة الأخيرة عن دواء جديد يمكن من خلاله معالجة الصلع ، ليعيد نمو الشعر عند الإنسان في غضون بضع أيام ، خصوصا أن فئران التجارب التي اختبر عليها الدواء ، نما الشعر لديها في أيام قليلة ، ولابد للمريض التوجه للطبيب المختص والتعرف على الأدوية الحديثة التي أثبتت فعاليتها النسبية.

كما أشار إلى أن الدواء الحديث أثبت فاعليته على بصيلات شعر الإنسان في بعض التجارب البسيطة جدا ، الأمر الذي أعطى الأمل في أن هذا الاكتشاف سيؤدي إلى طفرة في علاج الصلع ، ويعمل هذا الدواء عن طريق صدم مجموعة الإنزيمات داخل بصيلات الشعر التي أصبحت كامنة في ” حالة الراحة ” بهدف تنشيطها على نحو فاعل.

كما أضاف الدكتور محمد لطفي الساعي ، إن هذا العقار يعمل أيضا على علاج بعض أمراض الروماتويد ، من خلال إحداث صدمة بمجموعة إنزيمات يانوس كاينيز ” جاك ” ، ويعزز نمو الشعر السريع عند وضعه على الجلد ، موضحا أن ما تم اكتشافه شيء مبشر ، رغم أنه لم يعلن بعد أنه علاج للصلع النمطي وفي حاجة إلى المزيد من العمل لاختبار القدرة على تحفيز ” مثبطات إنزيمات جاك ” من أجل استعادة نمو الشعر لدى البشر ، عند استخدام تركيبات صنعت خصيصا لفروة الرأس .

يمكنك أيضا قراءة More from author