تحديد الجين المسبب للاضطراب الاكتئابي خلال فترة الحيض

توصل الباحثون من خلال دراسة جديدة ، إلى تحديد الجين الجديد المسئول عن حدوث الاضطراب الاكتئابي وتقلب المزاج ، خلال فترة الدورة الشهرية ، وهو جين “”PMDD ، الذي يحدث قبيل الحيض.

وتشعر السيدات خلال هذا الاضطراب ، بالانتفاخ الشديد والاكتئاب ، الذى يمكن أن يؤثر على العمل والعلاقات قبيل وخلال الدورة الشهرية ، حيث أكد الباحثون أنه قبل هذه النتائج كانت الدراسات تفيد أن سبب هذه الحالة هو انخفاض مستويات هرمونات الستيرويد في المبيض في مرحلة متأخرة من دورة الطمث.

وتشير البحوث الجديدة ، إلى أن هذه الحالة تحدث بسبب جين ، وفي هذه الدراسة حلل الباحثون خطوط خلايا الدم البيضاء للسيدات النساء اللاتي يعانين من الاضطراب الاكتئابي الذي يحدث قبيل الحيض ، وركز الباحثون على جين معين يسمى ESC / E “Z”.

وقالت الدراسات ، إن هذا الجين مرتبط بظهور أعراض متلازمة ما قبل الطمث عند السيدات ، حيث إن هرمون الإستروجين والبروجستيرون ، يقضي على أعراض الاضطراب الاكتئابي وهذا يمكن أن يفسر إصابة بعض السيدات بتغييرات في الحساسية البيولوجية في الهرمونات الجنسية.

وأشار الباحثون ، إلى أن أعراض الدورة الشهرية ، مثل التشنجات والصداع والخمول ، والغضب ، والجوع الشديد تحدث أثناء المرحلة الأخيرة من الدورة الشهرية وتسمى مرحلة “الجسم الأصفر” وفي هذه الفترة يتم إعداد الرحم وبطانته تصبح أكثر سمكا ، وينخفض هرمون الإستروجين والتيستوستيرون ، وينتج الجسم المزيد من هرمون البروجسترون ، وهو هرمون مضاد للقلق ، واختتم البحث بأن السيدات في هذه المرحلة يتمتعن بذروة دوافعهم الجنسية.

يمكنك أيضا قراءة More from author