Berrak tuzunatash بيراك توزوناتاش

ولدت الممثلة التركية بيراك توزوناتاش في الثاني من نوفمبر عام 1984، في مدينة يالوفا الواقعى على بحر مرمرة غرب تركيا.

درست المرحلة الثانوية في ثانوية “كوش أوزال”، ثم توجهت إلى مدينة اسطنبول حيث درست إدارة الأعمال في جامعة اسطنبول.

بعد ذلك ظهرت على الشاشات لأول مرة كمقدمة برامج إخبارية، ثم تعرفت على المخرج الشهير يلماز أردوغان مكتشف الكثير من النجوم والذي قدمها لأول مرة كممثلة من خلال فيلم “أعمال منظمة” الذي قدمت فيه شخصية “إبرو” عام 2005.

اشتهرت بيراك توزوناتاش في الوطن العربي من خلال تقديمها شخصية “بادة” في الدراما التركية الشهيرة “إيزل” والذي قام ببطولتها النجم المحبوب “كينان أمير زالي أوغلو” بالإشتراك مع النجمة “جانسو ديري”.

اشتهرت بيراك كذلك من خلال تقديمها واحد من أهم أدوارها على الإطلاق في الدراما الملحمية الشهيرة “القرن العظيم” والمعروفة في الوطن العربي باسم “حريم السلطان” وقد جسدت فيها بيراك شخصية السلطانة “ميهرونيسا” ابنه قائد الأسطول العثماني أبان حكم السلطان سليمان القانوني، وأخر زوجات الأمير مصطفى وأم الأمير “محمد” أصغر أبنائه.

يعد تقديم بيراك توزوناتاش لدور البطولة في الفيلم التركي الناجح “قلعة تشانكالي نهاية الطريق” بجانب النجم المحبوب “جوركان أويجون” محطة مهمة في حياتها الفنية حيث أشاد النقاد كثيرًا باحترافيتها في تجسيد شخصية “بهيجة” التي قدمتها بيراك في هذا الفيلم والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

على الصعيد الشخصي اشتهرت الحسناء السمراء بعلاقتها العاطفية بالنجم التركي “نجات إشلر” كذلك بالشائعات التي لاحقتها عن وجود علاقة عاطفية تجمعها بصديقها المقرب النجم “كينان أمير زالي أوغلو”.

أعمالها الفنية

أعمال منظمة 

قرض الحياة 

الوداع روميلي

فخ التنين

الغيرة

هل ينساك هذا القلب 

قبضة البحر

إيزل

النهاية 

قلعة تشانكالي نهاية الطريق

حريم السلطان 

كلمات مفتاحية

Berrak tuzunatash بيراك توزوناتاش

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا