Paul Bettany بول بيتاني

رغم أن والديه عملا في التمثيل إلا أن “بول بيتاني” لم يرغب في السير على خطاهما إلا عندما بلغ الـ19 من عمره.

ولد “بيتاني” في العاصمة الإنجليزية لندن عام 1971 ليجد نفسه ابناً لـ”ثين بيتاني” و”آن كيتل” التي اعتزلت العمل في التمثيل.

درس “بيتاني” الدراما وقرر أن يصبح ممثلاً، فكان أول ظهور له على الشاشة عام 1994 من خلال مسلسل Wycliffe، بينما كان الفيلم الأول له هو Bent بعد ذلك بـ3 سنوات.

رغم أعماله القليلة إلا أنه يشتهر بالأدوار الثانوية المؤثرة، حيث أن ملامحه لم تجد الطريق للبطولة المطلقة إلا في أفلام قليلة أشهرهم Dogvilleعام 2003.

أما بالنسبة للأدوار الثانوية فهناك قائمة كبيرة للأفلام التي شارك فيها ورغم صغر حجم الدور إلا أنه عادة ما يترك بصمة مؤثرة، فلا ينس أحد دوره في فيلم A Knight’s Tale عام 2001 مع النجم الراحل “هيث ليدجر”، وفيلم A beautiful Mind في العام نفسه، وفيلم The Da Vinci Code عام 2006 الذي اضطر بسبب هذا الفيلم لارتداء شعر مستعار حتى يلائم الدور.

بعد أن أثبت “بيتاني” موهبة وقدرات كبيرة في التمثيل، ليعرض عليه أداء دور الملك جورج السادس في فيلم The King’s Speech، ولكنه رفض، ليذهب الدور إلى “كولين فيرث” الذي يحصل من خلال الدور على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل، ويحصل الفيلم على جائزة الأفضل خلال عام 2010، ليصبح من سوء حظ “بيتاني” رفض هذا الدور، وفي الوقت نفسه إثبات لموهبته لأنه كان محل اختيار للمشاركة في هذا الفيلم العظيم.

و”بيتاني” متزوج حالياً من النجمة “جينيفر كونلي” منذ عام 2003 بعد أن اشتركا سوياً في بطولة فيلم A Beautiful Mind قبلها بعامين.

فيلموجرافيا

Transcendence

Iron Man 3

Blood

The Avengers

Priest

Margin Call

The Tourist

Iron Man 2

Creation

The Young Victoria

Legion

Inkheart

The Secret Life of Bees

Broken Lines

Iron Man

The Da Vinci Code

Firewall

Wimbledon

Master and Commander: The Far Side of the World

The Reckoning

Dogville

The Heart of Me

A Beautiful Mind

Kiss Kiss (Bang Bang)

A Knight’s Tale

Dead Babies

Gangster No. 1

The Suicide Club

After the Rain

Every Woman Knows a Secret (TV mini-series)

The Land Girls

Bent

كلمات مفتاحية

Paul Bettany بول بيتاني

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا